قوات سوريا الديمقراطية تستنكر اتهامات النظام السوري وتصفها بـ "المضللة"

استنكرت قوات سوريا الديمقراطية في بيان رسمي كافة محاولات النظام السوري عبر وزارة خارجيته الساعية إلى تضليل الرأي العام ومنظمة الأمم المتحدة بكيل اتهامات لا أساس لها من الصحة بحق قوات سوريا الديمقراطية.

أصدرت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية بياناً استنكرت فيه "حاولات النظام السوري عبر وزارة خارجيته تضليل الرأي العام ومنظمة الأمم المتحدة بكيل اتهامات لا أساس لها من الصحة بحق قوات سوريا الديمقراطية.

وجاء في نص بيان قوات سوريا الديمقراطية:

"مرة أخرى يسعى النظام السوري عن طريق وزارة خارجيته لتضليل الرأي العام العالمي ومنظمة الأمم المتحدة عبر توجيه اتهامات لا أساس لها من الصحة لقواتنا.

نود التأكيد بأن هذه الاتهامات لن تثنينا عن الاستمرار بالقيام بواجباتنا في مكافحة الإرهاب والإيفاء بوعودنا لكل مكونات الشعب السوري في شمال شرق سوريا في حماية أمن واستقرار مناطقهم.

ليس خافياً عن الرأي العام بأنه وقبل تأسيس قوات سوريا الديمقراطية قام أهالي المنطقة في شمال شرق سوريا بطرد قوات النظام ومؤسساته الأمنية عن طريق انتفاضات سلمية في عام 2012، وعندما لبت قوات سوريا الديمقراطية نداء الأهالي لتحريرهم من إرهاب داعش، لم يبد النظام السوري أي اهتمام وكانت قواته بعيدة مئات الكيلومترات عن المنطقة ومشغولة بحماية مراكز سلطتها في العاصمة تاركة الأهالي يعانون من إرهاب أكثر قوى العالم وحشية، وقد قدمت قوات سوريا الديمقراطية 11 ألف شهيد و24 ألف جريح من خيرة مقاتليها و قادتها للقيام بهذا الواجب الوطني السوري العظيم. ولهذا فإن النظام السوري الذي تقاعس عن حماية أبناء المنطقة من الإرهاب هو آخر من يحق له التحدث باسم أهالي المنطقة.

في هذا السياق نؤكد بأن معظم البنى التحتية والمرافق والمنشآت العامة والمؤسسات الحكومية وغيرها من الجسور والمعامل والبنى النفطية المدمرة في شمال شرق سوريا وخاصة في محافظات الرقة ودير الزور كانت نتيجة القصف العشوائي لطائرات النظام السوري.

وإلى اليوم ما زال تنظيم داعش الإرهابي يستخدم مناطق سيطرة النظام دون رادع وينطلق منها للقيام بأعمال إرهابية في شمال شرق سوريا واستهداف المدنيين، وقد اعترف معظم المعتقلين الإرهابيين بأنهم جاؤوا من مناطق سيطرة النظام ودرع الفرات.

أضف إلى ذلك محاولات النظام البائسة في خلق الفتنة بين مكونات الشعب السوري في شمال شرق سوريا والقيام بأعمال تخريبية.

بدلاً من أن تتقدم وزارة خارجية النظام بتوجيه شكاوى للأمم المتحدة، ندعوها مرة أخرى للكف عن القيام بأعمالها العدائية ضد قواتنا وأهالي شمال شرق سوريا، ونكرر دعوتنا لها للحوار مع القوى الممثلة للكرد و العرب وكل مكونات منطقة شمال شرق سوريا للبحث عن حلول حقيقية تنهي معاناة السوريين و تؤمن السلام والاستقرار لكل شعوب سوريا، على أساس الاعتراف دستوريا بالإدارات الذاتية وقبول خصوصية قوات سوريا الديمقراطية.