قوّات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 3 من جنود الاحتلال التركي

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، اليوم الجمعة (3 تمّوز)، بياناً ذكر فيه أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star نفّذوا عمليات ضدّ جيش الاحتلال التركي في منطقة حفتانين أسفرت عن مقتل 3 جنود أتراك.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار "معركة حفتانين"، وفي هذا السياق "شنّ مقاتلونا، أمس الخميس في الساعة 11:20، هجوماً على وحدات عسكريّة تركيّة بناحية ’شيشدرا’ أسفر عن مقتل جنديّ من جيش العدو.

وفي الساعة 19:30، استهدف مقاتلونا تجمّعاً لجنود الاحتلال التركي في محيط تلّة ’كاتو سوله’، بهجوم مباغت، اندلعت على إثره اشتباكات عنيفة، لم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو المصابين".

وأضاف "تمركزت وحدات عسكريّة عراقيّة في ناحية ’كرى’ التابعة لمنطقة ’كلها شبانيك’ الحدوديّة. وقد أعلنت تلك الوحدات أنّها تمركزت في المنطقة بذريعة وقف تقدّم جيش الاحتلال التركي، وقوّات الدفاع الشعبي تنظر بعين الريبة لمثل هكذا محاولة. لذا فإنّنا نعلن أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا سيحافظون على مواقع تمركزهم الحالية حتّى تتضّح الصورة بشكل جليّ".

وأشار البيان إلى أنّ مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة، وفي إطار حملة الانتقام للشهيدة ميديا ماوا والشهيد رزكار كفر، استهدفن، في 30 حزيران المنصرم الساعة 19:50، وحدات عسكريّة تركيّة كانت تراقب الطريق الواصل بين ناحية ’جلى’ ومنطقة ’شاغ’، بعمليّات قنص أسفرت عن مقتل إثنين من جنود الاحتلال التركي.

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى عمليّة عسكريّة بدأها جيش الاحتلال التركي في 26 حزيران الماضي، بمنطقة "كاتو كافال" التابعة لجولميرك، بإسناد من سلاح الجوّ الذي قصف محيط المنطقة بشكل مكثّف، إلى جانب عمليّة إنزال جنود من خلال مروحيّات قتاليّة "بيد أنّ جيش الاحتلال التركي أوقف العمليّة في اليوم التالي بعد أن لم يتمكّن من تحقيق أيّ تقدّم على الأرض".

ونوّه إلى غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تركيّة، أمس الخميس، على محيط قرية "يكمال" التابعة لناحية "كارى" بمناطق الدفاع المشروع (ميديا)، مؤكّداً على عدم وقوع أيّة خسائر في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا.