انطلاق اعمال المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية

بمشاركة واسعة من كافة أطياف الشعب السوري ومن مختلف المحافظات السورية ووفد من أوروبا انطلقت قبل قليل أعمال المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية في مدينة الطبقة.

وتحت شعار" نحو حل سياسي وبناء سوريا لا مركزية ديمقراطية" وبمشاركة الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد ورياض درار و270 عضو وضيوف من مختلف الأطياف والمحافظات السورية ووفد أوروبي، وآخر مصري انطلق قبل قليل المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية في أكاديمية المرأة السورية بالحي الأول في مدينة الطبقة.

وبدأت أعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت، ألقى بعدها الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في مدينة الطبقة حامد الفرج كلمة قال فيها" من كافة مناطق سورية المحررة نرحب بكم في مدينة الطبقة التي حررت على يد قوات سوريا الديمقراطية والتي تحتضن كافة المكونات. فتلك الانتصارات يمكن القول بأنها تأتي بفضل مجلس سورية الديمقراطية، المظلة لشمال سورية، سوف تستعيد تلك اللوحة، إننا في هذه المدينة على ضفة الفرات ففي هذا الجو الديمقراطي نجدد العهد بالنهض والعمل على بناء سورية الديمقراطية وتحرير البلد من الإرهاب وفي مقدمته الاحتلال التركي وخاصة على مدينة عفرين".