الدفاع الشعبي يصدر بياناً بشأن هجمات الاحتلال التركي على مناطق كردستان

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، بياناً بخصوص الهجمات التي يشنها جيش الاحتلال التركي على أراضي جنوب كردستان، مؤكدة أن جيش الاحتلال الذي يتلقى ضربات من قوات الكريلا بشكل يومي يقلب الحقائق ليخفي هزائمه ويلمح للبدء بعملية جديدة.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG-BİM) بياناً كتابياً بشأن هجمات جيش الاحتلال التركي على أراضي جنوب كردستان.

وقالت القوات في بيانها إن الاحتلال التركي واجه مقاومة منقطعة النظير من قبل قوات الكريلا أثناء مهاجمة مناطق قوات الدفاع المشروع، منوهة إلى أن وسائل إعلام الحرب الخاصة التركية تعمل على قلب الحقائق وإظهار قواتها منتصرة في حين أنها تعرضت لهزيمة كبيرة.

وجاء في نص البيان:

تستمر هجمات جيش الاحتلال التركي على منطقة خاكورك في مناطق الدفاع المشروع حيث قصفت الطائرات الحربية والمروحيات التابعة لجيش الاحتلال في الساعة 19:40 من يوم 13 تموز وكذلك في الساعة 01:00 من يوم 14 تموز كلاً من منطقة الشهيدة بريتان وتل الشهيد أحمد وشكيري سبي. وبالتزامن مع القصف قامت قوات العدو بعملية إنزال لجنودها في منطقة شكيري سبي وتل الشهيد أحمد بواسطة مروحيات سكورسكي وقاموا باحتلال المنطقة.

تقوم وسائل إعلام الحرب الخاصة التركية في هذه المرحلة بإعلان النصر وتقوم بالترويج للبدء بعملية ثانية. جيش الاحتلال التركي الذي استنفر بكافة التقنيات الحديثة التي يمتلكها ويقصف جبال كردستان دون انقطاع يجابه مقاومة منقطعة النظير من قبل قوات الكريلا. جيش الاحتلال التركي الذي يتلقى ضربات من الكريلا بشكل يومي يقلب الحقائق ليخفي هزائمه ويلمح للبدء بعملية جديدة أمام الرأي العام. قوات الاحتلال تعتقد بأنها سيطرت على المنطقة بمجرد سيطرتها على بعض التلال، لكن مما لا شك فيه أن تأثير الكريلا على الأرض سيكون قوياً جداً وسيتم الرد بقوة وتوجيه ضربات قوية لدولة الاحتلال التركي.

قصف الطيران التركي لم يلحق أي أذى بقواتنا

بتاريخ 14 تموز (اليوم) في الساعة 00:30 قصف الطيران الحربي التركي منطقة كستا التابعة لمتينا في مناطق الدفاع المشروع دون أن يسفر القصف عن أي خسائر في صفوف قواتنا".