الاشتراكي الفرنسي: يجب وضع مناطق روج آفا تحت حماية دولية 

أكد الحزب الاشتراكي الفرنسي (PCF) ضرورة حماية مناطق شمال شرق سوريا دولياً، بعد تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشن هجمات عليها واحتلالها.

أصدر الحزب الاشتراكي الفرنسي بياناً كتابياً قال فيه: "إنه بعد أن احتلت تركيا مقاطعة عفرين، بدأت بالتحضير لشن هجوم على التجربة الكردية، التقدمية، السلمية والديمقراطية في مناطق شمال وشرق سوريا والتي تمكنت من بناء قوتها الذاتية والانتصار على إرهاب (داعش)". 
وأوضح البيان: "من غير الممكن أن تتخذ تركيا مثل هذا القرار دون التفاوض والنقاش مع روسيا والقادة العسكريين في الولايات المتحدة الأمريكية".
وتابع البيان: "على فرنسا و الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الدولية المبادرة إلى اتخاذ خطوات فعلية فمنع تركيا من شن هذا الهجوم ومنع حصول جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية من جديد. حزبنا يؤكد دعمه وتضامنه مع الكرد في سوريا ونندد بشدة إعلان الحرب من قبل النظام الدكتاتوري التركي على التجربة الديمقراطية في شمال وشرق سوريا".
ودعا الحزب الإشتراكي الفرنسي حكومة بلاده إلى اتخاذ خطوات فعلية لحماية مناطق شمال وشرق سوريا من المجتمع الدولي، والضغط على تركيا ومنعها من مواصلة سياساتها الاحتلالية التوسعية في المنطقة. وكذلك طرح هذه القضية في مجلس الأمن".