استشهاد "هوكر بكداش" المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب بنوبة قلبيّة

أعلنت وحدات حماية الشعب YPG أنّ المقاتل هوكر بكداش فقد حياته إثر نوبة قلبيّة في مدينة قامشلو, موضحةً في بيان لها أنّ الشهيد كان "مناضلاً ذو روح عالية, على الرغم من كبر سنّه".

أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب، اليوم الثلاثاء (22 تشرين الأوّل)، بياناً للرأي العام، كشف فيه سجلّ المقاتل هوكر بكداش (عمر كولكي) الذي استشهد إثر نوبة قلبية في مدينة قامشلو.

وجاء في نصّ البيان:

"رفيق دربنا هوكر بكداش، والذي كان على رأس  عمله في مدينة قامشلو، استشهد إثر نوبة قلبية.

بهدف حماية قيم ثورة روج آفا والإنجازات التي حققها شعب روج آفا وشعوب شمال سوريا، توجه العشرات من كافة أصقاع الأرض صوب المنطقة للمشاركة في  ثورة الكرامة، ومن أحد هؤلاء رفيقنا هوكر بكداش الذي عانى الويلات من سياسة الدولة التركية بحق الشعب الكردي في باكور كردستان والذي توجه إلى إسطنبول نتيجة سياسيات الصهر والإبادة التي اتبعتها الدولة التركية، توجه إلى روج آفا بعد اندلاع ثورة روج آفا في 2011، وانضم لصفوف وحداتنا، ومارس نضاله ضمن صفوف وحداتنا بموجب مبادئ وأسس المناضل الثوري، بالرغم من كبر سنه، وكان مثلاً يتحذى به بين جميع رفاقه.

وفي شخص رفيق دربنا هوكر بكداش نستذكر كافة شهداء الحرية، ونتقدم بأحر التعازي لذويه ولشعب المنطقة، ونعاهد بالسير على خطى الشهيد هوكر حتى تحقيق آماله  وآمال جميع شهداء الحرية.

الاسم: هوكر بكداش.

الاسم الحقيقي: عمر كولكى.

اسم الام: موسفيكا

اسم الاب: إحسان

مكان الولادة: إسطنبول

محل وتاريخ الاستشهاد: قامشلو 21 تشرين الأول 2018".