وجيه قبيلة عربية: مشروع الإدارة الذاتية الحل الأمثل لخلاص الشعب السوري وعلى المجتمع الدولي الاعتراف بها

أكد وجيه قبيلة عربية أن مشروع الإدارة الذاتية هو الحل الأمثل لخلاص الشعب السوري, مشيراً الى أن الدولة التركية تحاول بشتى الوسائل إفشال المشروع القائم على الحل السياسي لأنهاء الأزمة السورية.

تستمر المناشدات في عموم مناطق شمال وشرق سوريا لضرورة الاعتراف بالإدارة الذاتية لتشكيلها قاعدة اساسية لأنهاء الصراع القائم في عموم سوريا, وسط صمت المجتمع الدولي حول الاعتراف بالادارة.

وتسعى الدولة التركية الى إفشال مشروع الادارة الذاتية بشتى الوسائل, من خلال الهجمات المتكررة على مناطق شمال وشرق وسوريا, وزرع الخلايا, لزعزعة أمن واستقرار المناطق الآمنة والمستقرة.

وفي ذات السياق اجرت وكالة فرات للأنباء لقاءً مع وجيه قبيلة البريج, حسين البرجس, والذي أكد من خلال حديثه على دعم الإدارة الذاتية, والالتفاف خلف قوات سوريا الديمقراطية.

واستهل وجيه قبيلة البريج حديثه قائلاً: "مشروع الإدارة الذاتية ينهي الصراع القائم في سوريا, من خلال الحل السياسي بمشاركة كافة المكونات, ويشكل أرضية سياسية تجمع كافة المكونات والأطياف تحت راية سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية.

وأكد حسين البرجس:" كافة شيوخ العشائر العربية تدعم الإدارة الذاتية لأنه الحل الأمثل لحل الأزمة السورية, ونقف خلف قوات سوريا الديمقراطية التي أنهت أعتى تنظيم عرفه التاريخ البشري, وعمت الأمن والأمان في مناطق شمال وشرق وسوريا.

ونوه البرجس: "يعمل العدوان التركي على تجنيد المرتزقة في سوريا تحت مسميات تدعي السلام, وتحاول بشتى الوسائل محاربة الإدارة الذاتية, من خلال الهجمات المتكررة على مناطق شمال وشرق سوريا, وزرع الخلايا النائمة وتشويه صورة قوات سوريا الديمقراطية في المناطق المحتلة بهدف إفشال مشروع الإدارة الذاتية محلياً ودولياً.

وناشد حسين البرجس في ختام حديثه: " نناشد كافة المنظمات الدولية بضرورة الاعتراف بالإدارة الذاتية, وإيقاف هجمات وجرائم العدوان التركي المتكررة على مناطق شمال وشرق سوريا.