سيلفي جان: الكرد يمثلون مستقبل عالمنا الجديد

أشارت رئيسة الجمعية الفرنسية ـالكردستانية سيلفي جان إلى أن الكرد يمثلون حلا  وعالما جديدا مضيفة أن مسؤولية السلام تقع على عاتق الجميع.

ذكرت سيلفي جان ، إحدى الأمميات اللواتي غادرن أثينا متوجهة إلى نابولي في التاسع تشرين الثاني ووصلن إلى نابولي في الثاني عشر من تشرين الثاني، أن الهدف من هذه الفعالية هو المطالبة بالإفراج عن القائد عبد الله أوجلان وجميع المعتقلين السياسيين.

أكدت جان أن الكرد يمثلون الحل الجديد ونوهت إلى أن الشعب الكردي وشعوب الشرق الأوسط والعالم بحاجة إلى السلام وقد أصبحت ضرورة عالمية ملحة، وأضافت: يمثل الكرد الحل والرد في البحث عن السلام في الشرق الأوسط.

وقدمت جان ملاحظة مثيرة للاهتمام وهي استخدام كلمة (مشكلة كردية)، لكنها ليست مشكلة كردية، هناك حل كردي، هناك حل كردي، الكرد ليسوا مشكلة، الكرد هم الحل.

وذكرت جان إنها زارت تركيا وشمال وغرب وجنوب كردستان عدة مرات، لكن كل من التقوا بها كان مطلبهم  "السلام" ، وقالت: "السلام حل رئيسي بالنسبة لنا؛ على الأكراد أن يطالبوا بالإفراج عن ممثلهم، يجب الافراج عن القائد عبد الله اوجلان والبدء بعملية التفاوض.

وذكرت جان ان مصدر الأمل الخاص أن يبادر الشعب الكردي  في مشروع ديمقراطي وبيئي ونسوي وقالت: من وجهة نظري أن الشعب الكردي يمثل مستقبل عالمنا الجديد

وواصلت جان حديثها بالقول: يجب دعم الشعب الكردي بشكل أفضل، كما يجب الإفراج عن القائد عبد الله أوجلان، يجب تحطيم هذه القيود، وهذا بيد شعوب العالم، وانا واحدة منهم، لذلك تجدونني هنا، يجب بذل الجهود من أجل تحطيم هذه القيود والإفراج عن القائد أوجلان، وإزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب،

في هذه الوقت تُعرَّف المعارضة بالإرهابيين، الدولة لا تريد الاعتراف بهم بل تدينهم،  لكن هذا التاريخ سينقلب، صلاح الدين دمرتاش يقول "الزمن سيعود" نعم ، الممثلون الذين وُصفوا بالإرهابيين، مثل مانديلا ، سيصفق لهم في الساحة الدولية.

لكل منا دوره، نحن مثل قطرة ماء في البحر، لكن علينا أن نقوم بدورنا على اكمل وجه من أجل مستقبل العالم، ومن أجل السلام، ،من أجل مستقبل كل فرد منا.