سنقاوم حتى تحرير القائد أوجلان

أوضحت شابات من ناحية شيران أنهنَّ سيقاومنَ حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله اوجلان.

تستمر العزلة المشددة على القائد عبد الله اوجلان، حيث أعلنت مؤخراً لجنة المجلس الأوروبي لمناهضة التعذيب في السجون (CPT) أنها زارت سجن إمرالي في 20 و29 من شهر أيلول، وبدوره أعلن مكتب القرن الحقوقي في 29 تشرين الثاني أن القائد أوجلان رفض اللقاء مع هذه اللجنة.

وقد تحدثت شابات من ناحية شيران التابعة لمدينة كوباني حيال العزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان لوكالة فرات للأنباء.

أوضحت شيرين عتي أنهم سيبقون في الساحات حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله اوجلان وقالت: "منذ فترة طويلة لم نحصل لا نحن ولا العائلة ولا المحامون على أية معلومات حول وضع القائد أوجلان وصحته، صحيح أن القائد ليس معنا جسدياً ولكنه معنا بفكره الحر، نحن النساء، إلى ان نضمن الحرية الجسدية للقائد أوجلان، سنكون في الساحات، إن القائد يعطي أهمية كبرى لحرية المرأة".

وبدورها ذكرت آهين عتي وهي إحدى شابات ناحية شيران أنهن كشابات في إقليم الفرات سيكونون في الساحات حتى تحرير القائد جسدياً وقالت:" لأن القائد حرر المرأة من العبودية التي استمرت لأعوام، يجب علينا أيضاً أن نقاوم حتى تحريره جسدياً، ها هي الدولة التركية تهاجم المنطقة، نحن النساء اللواتي كان المجتمع يعتبرنا كعبيدات، سنقاوم في خنادق الحرب وفي كل مكان حتى تحقيق الحرية.  

كما أفادت نجاح مسلم، أن الدولة التركية تدرك انه إذا تحرر القائد عبد الله اوجلان، فستكون نهايتها وانهيارها وقالت:" إن قائدنا ناضل من أجل حريتنا، ولكن الدولة التركية قامت بسجنه، دولة الاحتلال التركي تعلم أنه إذا تحرر القائد فستكون نهايتها وانهيارها، نحن ندعو جميع الشباب والشابات ان يكونوا في كل الساحات وان يقاوموا حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله اوجلان".