شيوخ عشائر الرقة: نطالب بالكشف عن صحة القائد عبدلله اوجلان ونقف مع مشروعه الديمقراطي

أكد شيوخ ووجهاء عشائر الرقة على دعمهم للقائد عبدلله اوجلان، مؤكدين على الالتفاف خلف قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية حتى تحقيق النصر، وكسر العزلة المفروضة على القائد عبدلله اوجلان.

وخلال لقاءً خاص لوكالة فرات للأنباء ANF، قال شيوخ ووجهاء العشائر العربية في الرقة، أن القائد عبدلله اوجلان رمز الأمة الديمقراطية والعيش المشترك وعلى هذا الاساس نطالب بحريته الجسدية.

وقال وجيه عشيرة الحوس، دحام الشبلي، "تحية خاصة لقائد الشعوب عبدلله أوجلان الذي ضحى بنفسه من أجل الشعوب التواقة للحرية بكافة مكوناتها، ونحن اليوم في مدينة الرقة وبكافة مكوناتنا نستنكر العزلة المفروضة على القائد.

ولفت الشبلي "المنظمات الأممية تحاول زيارة القائد في سجن أمرالي ولكن لا تتمكن من رؤيته، وكافة الشعوب مع القائد عبدلله اوجلان لتحقيق مشروع الأمة الديمقراطية، والذي أفاد به كل الشعوب".

وأكد دحام الشبلي "ونحن كشيوخ ووجهاء العشائر وأهالي مدينة الرقة نؤكد دعمنا للقائد عبدلله اوجلان قالباً ومضموناً،  ونطالب الأمم المتحدة وحقوق الانسان أن يطلقوا حرية القائد عبدلله اوجلان كونه قائداً لكافة الشعوب".

وبدوره قال وجيه عشيرة السبخة، محمد السوعان "نحن كعرب وكرد وسريان نقف وقفة تضامنية لكسر العزلة المفروضة على القائد عبدلله اوجلان، وللسماح لمحامي القائد من زيارته في سجن إمرالي لمعرفة حالته الصحية، ونطالب الأمم المتحدة ولجنة مناهضة التعذيب في السجون أن يصلوا إلى حقيقة وجود القائد، ونريد الاطمئنان على وضع قائد الأمة الديمقراطية ورمز أخوة الشعوب والعيش المشترك والذي تعلمنا منه العيش المشترك".

وطالب، محمد السوعان، "نحن كشيوخ عشائر ووجهاء نطالب كل الشرفاء في العالم والمنظمات الدولية والحقوقية أن يسمحوا لمحامي القائد من زيارته في سجن إمرالي".

وأكد محمد السوعان في ختام حديثه "نؤكد على دعمنا لمشروع الأمة الديمقراطية، ونقف صفاً واحداً خلف الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية حتى تحقيق النصر بتحرير كافة الأراضي المحتلة، ونوجه رسالة إلى مرتزقة اردغان مضمونها نحن هنا صامدون حتى تحقيق النصر".