صالح نوح ديروك: يجب وضع حد لوحشية الحزب الديمقراطي الكردستاني

استذكر الإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي صالح نوح ديروك مجزرة هولير التي اقدم عليها مسلحو الديمقراطي الكردستاني قبل 25 عام واكد بأنه اليوم مرة اخرى عائلة البرزاني تساند الهجمات على الكريلا و الحركة الكردية لذا يجب وضع حد لهذه العبودية والوحشية.

وأشار نوح بأن اليوم يصادف الذكرى 25 لمجزرة هولير التي اقدم عليها مسلحواالحزب الديمقراطي الكردستاني في عام 1997 حيث كان المئات من الكريلا و المدنيين الجرحى يتلقون العلاج في مستشفيات هولير، وارتقوا إلى مرتبة الشهادة".

 واستذكر صالح نوح ديروك مجزرة 14 نيسان عام 1997 التي اقدمت عليها دولة الاحتلال التركي بالمشاركة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني خلال الهجمات على الكريلا و قال " بأن قوى إقليمية دولية تساند الدولة التركية المحتلة في هجماتها الواسعة التي بدأتها ضد كريلا. كما وقام الحزب الديمقراطي الكردستاني بحصار جميع المؤسسات الكردية  و حاول التضييق على الشعب الكردي.حينها كانت الدولة التركية تهاجم الكريلا, و الحزب الديمقراطي الكردستاني في هولير كان يهاجم جرحى الكريلا الذين كانوا يتلقون العلاج في مستشفيات هولير لذلك هناك هدف واحد من تعاون الدولة التركية و الحزب الديمقراطي الكردستاني فيما بينهما كما وان التاريخ مليئ بالكثير من الخيانات التي انتهجها الحزب الديمقراطي الكردستاني ضد حركة الحرية".  

وأوضح صالح نوح ديروك بان عائلة البرزاني قد تجاوزت مستو ى الخيانة ومازالت مستمرة بذلك: " اليوم و مرة أخرى عائلة البرزاني تساند الهجمات ضد الكريلا و الحركة الكردية, لذا يجب وضع حد لهذه العبودية والوحشية "

واشار صالح نوح ديروك بانه في مجزرة هولير استشهد عدد كبير من المدنيين, الكريلا, المثقفين و اعضاء موزوبوتاميا للثقافة والفن و قال:" اننا و بهذه الذكرى نستذكر جميع شهداء المجزرة وشهداء كردستان وننحني إجلالاً لهم".