سمير حباك: دولة الاحتلال التركي تسعى لبث الفتن والصراعات بين شعوب المنطقة

أفاد سمير حباك أحد أعضاء لجنة المكون الشركسي في مدينة منبج أن دولة الاحتلال التركي تسعى لبث الشقاق والفتنة والصراعات بين شعوب المنطقة.

صرح عضو لجنة المكون الشركسي في مدينة منبج سمير حباك بأنهم سيطورون من مشروع الأمة الديمقراطية وسيحمونها، ودعا كافة الشعوب للوقوف الى جانب الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية.

وتحدث سمير حباك لوكالة فرات للأنباء عن هجمات دولة الاحتلال التركي على جنوب كردستان وشمال شرق سوريا وقال بأنهم يدركون هدف هجمات دولة الاحتلال التركي على المنطقة، موضحاً أن هدف الدولة التركية هي فصل المناطق عن بعضها البعض وبث الفتنة والصراعات بين الشعوب وقال:" لا تقوم بالهجمات العسكرية فحسب، بل تقوم بأساليب الحرب النفسية ونشر العملاء والجواسيس داخل المجتمع، الدولة التركية تريد أن تظهر نفسها بأنها تحارب الكرد فقط، ولكننا نعلم بأن هدفها ليس الكرد فحسب، بل كافة شعوب شمال وشرق سوريا، وهدفها في جنوب كردستان هي نفسه، خاصة أنها تسعى لبث الفتنة والصراعات بين الشعب الكردي والعربي والتركماني، فهي تحارب ضد وحدة الشعوب".

وأكد حباك أنهم سيستمرون في حماية كافة ضروريات ومكتسبات مشروع الأمة الديمقراطية حتى النهاية موضحاً أن دولة الاحتلال التركي تريد إبادة واستيعاب الشعوب مرةً أخرى عبر الحلم العثماني.

ولفت حباك الانتباه الى مسيرة حياة الشعب الشركسي وقال:" إن العثمانيين الحقوا دماراً كبيراً بهذه الأراضي بمساعدة من الروس والانكليز، وحينها واجه الشعب الشركسي إبادة واستيعاب كبيرين من قبل العثمانيين وانتشروا في العالم كله، مثل الأردن ولبنان وسوريا والعراق والعديد من الدول الأخرى، فإذا انتصر دولة الاحتلال التركي، فسيواجهون نفس المصير اليوم، لذلك سوف نسد الطريق أمام كافة الاعيبهم ومخططاتهم، ومن هنا أطالب كل الشعوب للوقوف الى جانب الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية.