قوات الدفاع الشعبي تكشف هوية اثنين من مقاتليها استشهدا في حفتانين

كشفت قوات الدفاع الشعبي هوية اثنين من مقاتليها استشهدا في حفتانين وقالت: "الرفيق باهوز والرفيقة أفين اجتمعا على هدف واحد وإيديولوجية فلسفية واحدة هي فلسفة القائد عبدالله أوجلان، وكتبا اسميهما بحروف من ذهب في تاريخ المقاومة الكردستانية".

أصدرت المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً كشف فيه هوية اثنين من مقاتليها استشهدا في حفتانين.

وجاء في البيان:

"لقد أعلننا في بياننا الذي اصدرناه في 13 تموز 2020 بأن رفيقينا باهوز وافين قد انضما إلى قوافل الشهداء إثر المعارك التي دارت بين مقاتلينا وجيش الاحتلال التركي في 11 تموز 2020  في منطقة الشهيد بيرهات و تلة قرتل في حفتانين. 

والمعلومات حول هوية رفيقينا الشهيدين كالتالي:

***

الاسم الحركي: افين شيلان

الاسم والكنية: هيفا رامو

محل الولادة: قامشلو

اسم الأم والأب: كولجين- شلال

محل وتاريخ الاستشهاد: حفتانين 11 تموز 2020

***

الاسم الحركي: باهوز سروج

الاسم والكنية: محمد آلتينل

محل الولادة: رها

اسم الأم والأب: اسلم – فهمي

محل وتاريخ الاستشهاد: حفتانين 11 تموز 2020

كان رفيقانا باهوز وافين رواد لهذه المقاومة التاريخية. لقد شاركا في العديد من العمليات خلال الحملة الثورية لملحمة حفتانين، منتهجين الروح الفدائية، وألحقوا العدو خسائر فادحة وحققوا انتصارات كبيرة. 

لقد اجتمع رفيقينا باهوز وافين اللذان ينحدران من منطقتين من المناطق الكردستانية، حول هدف واحد مع أيديولوجية وفلسفة القائد أوجلان وكتبوا أسماءهم في تاريخ المقاومة بأحرف من ذهب.

كان رفيقينا افين وباهوز يدركان حقيقة أن  الدول المحتلة والديكتاتورية تريد الإبادة، بغض النظر عن الطريقة التي يقتل بها كل كردي أمس واليوم وغداً، وإن الطريقة الوحيدة للخلاص من المحتلين والديكتاتوريين هي بناء وحدة وطنية ديمقراطية، هي الطريقة الوحيدة لتحقيق الحرية. 

أصبح رفيقينا باهوز وافين، اللذان مثلا بشجاعة حقيقة نهج القائد أوجلان في جبال كردستان حتى أنفاسهما الأخيرة، أبطالاً في مقاومتنا الوطنية الديمقراطية وحربنا الثورية، وسنبقى نذكرهما في مسيرة نضالنا من أجل الحرية والكرامة".

نعزي ذوي الشهيدين وجميع عوائل الشهداء ونتعهد بأننا سنواصل مسرة النضال الذي بدأه شهداءنا من قبلنا إلى أن نحقق أهدافهم في الحرية".