قوات الدفاع الشعبي HPG تدلي بتصريح عن مجموعة من الكريلا فقدت التواصل معهم

قدمت قوات الدفاع الشعبي تصريحاً حول مجموعة من قوات الكريلا كانت قد فقدت التواصل معهم، وقالت: بحسب المعلومات التي وردتنا من السكان المحليين، فقد حاصرت قوات من حزب الديمقراطي الكردستاني مجموعة متنقلة من الكريلا وهاجمتهم وأسفر عن ذلك استشهاد بعض من رفاقنا.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً أفاد فيه بأن مجموعة صغيرة من قواتنا الفدائيين كانوا في مهمة انتقال لكننا فقدنا التواصل معهم منذ 26 تموز بالقرب من ناحية خليفان.

وبحسب المعلومات التي تلقيناها من المحليين فقد حاصرت قوات حزب الديمقراطي الكردستاني PDK قوات الكريلا ، وهاجمتهم وأسفر عن الهجوم استشهاد بعض من رفاقنا الكريلا، المعلومات التي قدمها السكان المحليون هي على النحو التالي: قامت مجموعة من قوات حزب الديمقراطي الكردستاني بتطويق المنطقة ولم يسمحوا لأحد من الدخول إليها أو الخروج منها.

في الوقت نفسه أصدر قوات حزب الديمقراطي الكردستاني PDK على وسائل الإعلام التابعة له بياناً قال فيه: وقعت حادثة بالقرب من ناحية خليفان، لدينا مخاوف بشأن هؤلاء الرفاق، ليس من المنطقي أن تحاصر مجموعة تنتقل من مكان لآخر ويتم مهاجمتها، نحن نرفض هذا العمل لأن مثل هذا العمل يخدم أعداء شعب كردستان فقط.

وأضاف قوات الدفاع الشعبي HPG قبل أن نفقد الصبر ونمارس الضغط على حزب الديمقراطي الكردستاني PDK يجب على حزب الديمقراطي الكردستاني أن يوفر معلومات حول مصير هؤلاء الرفاق لنا وللشعب.

في هذه المرحلة الحاسمة من التاريخ ، ندعو شعبنا إلى توخي اليقظة والتصرف بمسؤولية، وفقًا لمسؤولياتهم الوطنية في مواجهة هذا العدوان الذي يمكن أن يلحق ضرراً كبيراً بالمصالح الوطنية للشعب الكردي.