قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تكسر هجمات الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام كشف فيه عن آخر التطورات الميدانية في مناطق الدفاع المشروع.

وقال المركز الإعلامي في بيانه، إن قوات الاحتلال التركي جددت هجماتها على الأنفاق العسكرية في منطقة آفاشين وهو ما استدعى تصدي قوات الكريلا لهم واستهدافهم بعمليات نوعية.

وأضاف المركز أن قوات الاحتلال التركي انسحبت من المنطقة تحت ضربات قوات الكريلا.

وجاء في نص البيان:

حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة آفاشين

في الحادي والعشرين من تموز الجاري وفي تمام الساعة الخامسة وخمسة وأربعين دقيقة مساءً بتوقيت كردستان، وفي الثاني والعشرين من تموز الجاري وفي تمام الرابعة والنصف عصراً، استهدفت قواتنا بالأسلحة الثقيلة، عناصر الاحتلال التركي على كري سليمان. وتمكنت قواتنا في العملية من تحقيق إصابات مباشرة في صفوف العدو.

وفي الثاني والعشرين من تموز الجاري، هاجمت قواتنا من منطقة قريبة في ساحة كري صور، جنود الاحتلال التركي الذين كانوا يحاولون التقدم نحو الأنفاق العسكرية. وخلال العملية وجهت قواتنا ضربات موجعة لقوات الاحتلال التركي مما أضطرهم إلى الانسحاب نحو الوراء.

واليوم الموافق الثالث والعشرين من تموز الجاري وفي الفترة الممتدة بين الساعة التاسعة صباحا والتاسعة وأربعين دقيقة، أرادت قوات الاحتلال التركي استهداف الانفاق في منطقة كري صور باستخدام المتفجرات. قواتنا قامت من جانبها باستهداف جنود الاحتلال التركي من منطقة قريبة وأجبروهم على الانسحاب من المنطقة.

هجمات الاحتلال التركي

وفي الثاني والعشرين من تموز الجاري وفي فترة الصباح، استهدفت الطائرات الحربية التركية قرية بيبادى في ناحية جمانكى. وأسفر القصف عن أضرار مادية في حقول وأراضي القرويين في جنوب كردستان إضافة إلى نشوب حرائق في الغابة المحيطة بالقرية.

وفي الثاني والعشرين من تموز الجاري وفي فترة منتصف الليل، حلقت مروحيات الاحتلال التركي فوق ساحات مرفانوس، بانيستا، تابورا عربان، كري سبي، كري سليمان ومناطق آفاشين ومن ثم قامت بقصف هذه الساحات بالصواريخ. وفي توقيت متزامن قامت مورحيات الاحتلال التركي بمهاجمة ساحة حرف تـ في منطقة زاب.

وفي نفس اليوم وفي تمام الساعة الرابعة والنصف فجراً، استخدمت قوات الاحتلال التركي الغازات السامة والمتفجرات في هجماتها على الانفاق المتواجدة في ساحة كري صور.

واليوم الموافق 23 تموز وفي تمام الساعة التاسعة وأربعين دقيقة صباحاً، قصفت قوات الاحتلال التركي بالمدافع والأسلحة الثقيلة الانفاق في ساحة كري صور بمنطقة آفاشين.

ولم تسفر الاستهدافات عن أي خسائر في صفوف قواتنا.