ملك محمود: إذا دعت الحاجة سوف تشارك قوات حماية المجتمع أيضاً في القتال

أوضحت ملك محمود العضوة في قوات حماية المجتمع بأن حماية تراب الوطن واجب كل شخص وقالت "إن قوات حماية المجتمع ليست قوة عسكرية، ولكن إذا تطلب الأمر سوف تشارك في القتال والمقاومة".

تحدثت عضوة حماية المجتمع ملك محمود عن الفترة التي ذهبت فيها من قامشلو الى سري كانيه عام 2017 وكيف قاتلت ضد الاحتلال التركي للدفاع عن سري كانيه إلى جانب وحدات حماية المرأة ووحدات حماية الشعب عام 2019 وقالت:" كنت أساعد إلى جانب الشعب في توفير الذخائر للمقاتلين في الهجوم على سري كانيه، فقد لعبت قوات حماية المجتمع دوراً كبيراً ومهماً في مرحلة الهجوم على سري كانيه كما أعلن الشعب وقتها عن النفير العام من أجل الدفاع عن نفسه وحماية أرضه وقد أظهرت القوات العسكرية آنذاك مقاومة لا مثيل لها.

هي التي تعزز من الحماية

وذكرت ملك محمود بأن حماية تراب الوطن واجب الجميع، وذكرت بان قوات حماية المجتمع هو جوهر حماية المجتمع، ولأن قوات حماية المجتمع هي التي تمثل المجتمع فإنها ليست قوة عسكرية لكن إذا تطلب الامر، سوف تشارك في القتال والمقاومة، وعلى الجميع حماية نفسه بنفسه.

آلية عمل طبيعية

واشارت ملك محمود الى انها تدافع عن وطنها ضد هجمات العدو، وقالت:" ان عيون قوات حماية المجتمع مفتوحة دائماً، الجميع يعمل عمله في نقاط السيطرة وفي الأحياء، قوات حماية المجتمع خلقت آلية عمل ضرورية ضد الهجمات، كما ان الشعب ويدرك ان حماية الوطن هو اهم من كل شيء، ووفقاً لذلك قامت وتقوم بالاستعدادات.

واعلنت ملك محمود ان الشعب يحمي وينظم نفسه ضد الحرب الخاصة، كما انه يولي الاهمية الى التدريب والتعليم وقالت:" كل شخص ضمن قوات حماية المجتمع يرى وحدات حماية الشعب والمرأة كأطفالهم ونحن فخورون بهم لأنهم يحمون وطنهم وآباؤهم وامهاتهم ويضحون من اجلهم.