مشروع الإدارة الذاتية هو الحل لإنهاء الأزمات وعلى الشعوب التكاتف لرفع العزلة عن القائد اوجلان

قال الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي في الرقة, غازي الياسين, بأن مشروع الإدارة الذاتية هو الحل الأمثل لإنهاء الأزمة السورية, ودعا إلى تكاتف أبناء شمال وشرق سوريا لتحرير الشعوب, ورفع العزلة عن القائد عبدلله اوجلان.

نتج عن فكر القائد عبدلله اوجلان خلاص الشعوب من العبودية والاضطهاد, وأِشرقت شمس الحرية على الشعوب التواقة للحرية, كما وان نموذج الإدارة الذاتية مثال يحتذى به في كافة دول العالم والذي انبثق عن فكر وفلسفة القائد عبدلله اوجلان, والذي يعتبر بمثابة الحل الأمثل لحل الأزمة السورية بمشاركة كافة المكونات.
وفي ذات السياق, اجرت وكالة فرات للأنباء ANF, لقاءً مع الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي في الرقة, غازي الياسين, الذي أكد على ضرورة التكاتف لتحقيق الحرية لكافة الشعوب وبالتالي رفع العزلة عن القائد عبدلله اوجلان.


واستهل غازي الياسين حديثه بالقول "نبارك ونهنئ ميلاد القائد عبدلله اوجلان, حيث كان متميزاً في مسيرة حياته, سعى إلى البحث على الحقيقة والحرية, أخذ شكل الفلسفة في حياته, واستمر عليه حتى وصل إلى شكل المقاومة وتأسيس حركة تحرير كردستان وحزب العمال الكردستاني".
وأضاف الياسين "الشخصيات المشاركة في تكوين الحزب أخذت شكل الحرية, كانت من الطبقات البسيطة الكادحة والمضطهدة , وأي قائد في العالم عندما يشكل حزب يتجه صوب الطبقات الأرستقراطية, ولكن القائد عبدلله اوجلان اتجه إلى الطبقات الكادحة, واعتمدت الحركة على الاكتفاء الذاتي من خلال تبرعات الأهالي".
واشار غازي الياسين "عندما اعتمد القائد على الطبقات البسيطة والمضطهدة, شكل قفزة نوعية من الانتقال من حزب له خصوصية إلى حزب عالمي انتشر في العالم بأسره, كان يعطي الانسان قيمته الحقيقة والجوهرية".
وبّين غازي الياسين "نرى اليوم بأن كتب القائد تدرس في العديد من الجامعات في العالم, وفي مناطق شمال وشرق سوريا نأخذ من فلسفة القائد عبدلله اوجلان نموذج الأمة الديمقراطية والإدارة الذاتية".
وشدد غازي الياسين على أن "مشروع الإدارة الذاتية هو الحل الأمثل للأزمة السورية كونه يجمع كافة المكونات على ارض سوريا موحدة, ويعتبر مثال يحتذى به في العديد من دول العالم.
وأضاف الياسين "ورغم العزلة المشددة على القائد عبدلله اوجلان استطاع فكره الخروج خارج قضبان سجن أمرالي, ووصلت للعالمية, قدم لنا افكار تسعى للارتقاء في الإنسانية والحرية".
واختتم غازي الياسين حديثه  "كواجب اخلاقي على كل انسان حر أن يطالب بحرية القائد  الجسدية, ونطالب جميع أحرار العالم أن يقفو إلى جانب القائد عبدلله اوجلان صاحب الفكر النير الحي حتى رفع العزلة عنه, ويجب على شعوب شمال وشرق سوريا أن تتكاتف وتوحد الجبهة الداخلية لتحرير الشعوب المضطهدة, وتحرير القائد عبدلله اوجلان".