مقاتلو الكريلا يتلفون آلة تصوير لجيش الاحتلال التركي مخفية داخل جذع شجرة

عثر مقاتلو الكريلا على آلة تصوير تابعة لجيش الاحتلال التركي كانت مخفية داخل جذع شجرة في منطقة متينا، ومن ثم قاموا بأتلافها.

قام مقاتلو قوات الدفاع الشعبي (HPG) في مناطق الدفاع المشروع بإتلاف آلة تصوير كان قد أخفاها جنود جيش الاحتلال التركي داخل جذع شجرة في المنطقة.

بدأ جيش الاحتلال التركي هجماتها منذ الـ 23 من نيسان على مناطق الدفاع المشروع، مستهدفةً مناطق آفا شين وزاب ومتينا، وفي الأشهر الأخيرة ومن أجل ان تنجح الدولة التركية في هزيمة قوات الكريلا، لجأت الى استخدام الغازات السامة وارتكاب جرائم الحرب، وبالرغم من استخدام الدولة التركية تقنياتها المتطورة والغازات السامة، إلا أنها لم تستطع تحقيق أي نصر عسكري على الكريلا والتقدم في مناطقهم.

في 4 تشرين الأول وفي الساعة 15:40 حدد مقاتلو الكريلا مكان تواجد آلة تصوير أخفاها جنود جيش الاحتلال التركي  داخل جذع شجرة مقطوع،  وكانت قوات الدفاع الشعبي قد أدلت من قبل بهذه المعلومة.

وقد وثّق مقاتلو الكريلا مكان هذه الآلة المخفية من خلال الصور في ساحة تلة آزاد في منطقة متينا، ويُرى من خلال الصور أن الآلة موضوعة داخل جذع شجرة مقطوعة، حيث يقوم أحد الكريلا بتفكيك هذه الآلة واتلافها.

في حين لم يتم الاستيلاء على آلة التصوير المخفية هذه فحسب، بل على الكثير من المعدات العسكرية في مناطق زاب وآفاشين ومتينا منذ مطلع شهر نيسان وحتى الان، كما تم الاستيلاء على الكثير من الأسلحة ومئات الكيلوغرامات من المتفجرات وعشرات كاميرات التصوير والمناظير.

وحينما فر الجنود الأتراك من منطقة ورخليه في آفاشين، تركوا خلفهم الكثير من المعدات العسكرية، وقد تم نشر مقاطع الفيديو لهذه الأشياء على موقع وكالة فرات للأنباء في 14 تشرين الأول.