محمد صادق العصيدي: آلاعيب الدولة التركية أصبحت مكشوفة لجميع السوريين

قال عضو الهيئة التنفيذية لمجلس أعيان مدينة منبج وريفها الشيخ محمد صادق العصيدي بأن "السيناريوهات التي تقوم بها الدولة التركية أصبحت مكشوفة للشعب السوري، فمنذ انطلاق الثورة السورية كانت لحكومة اردوغان مخططات منها إدخال تنظيم داعش إلى الأراضي السورية".

وجاءت تصريحات العصيدي من خلال حوار خاص مع وكالة فرات للانباء حيث أشار بالقول ايضاً " دعمت حكومة اردوغان المعارضة وتخلى عنها، واليوم تسعى إلى احياء داعش في المناطق المحتلة، وإدخال جبهة النصرة وأحرار الشام ايضاً".

وأكد "مايحدث الان ما هو إلا صفقة تمت مع النظام السوري من أجل ضرب المعارضة السورية، ومن ثم محاربة الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، فهذه الأفكار وهذه الألاعيب من قبل اردوغان أصبحت مكشوفة لجميع السوريين".

وأوضح العصيدي "اليوم بعدما فشل اردوغان بتدخله سياسياً بالحصار الاقتصادي واغتيال شيوخ العشائر والوجهاء ومن قطع مياه نهر الفرات، يسعى إلى إحياء المنظمات الإرهابية ضمن مناطق الإدارة الذاتية لإفشال مشروع الأمة الديمقراطية الذي يرعب اردوغان والحكومة التركية إجمالاً".

وأكد "نحن كأبناء العشائر في شمال وشرق سوريا نقف صفاً واحداً مع الشعب السوري ومع الأراضي السورية، ومع الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية التي تحارب الإرهاب".

منوهاً "الإرهاب عندما دخل إلى الأراضي السورية لم يتصدى له احد سوى قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية، نحن كعشائر منبج ضد أي تدخل خارجي وعمل إرهابي".

وتطرق "اليوم اردوغان لا يعتبر خاسر لشيء فهذه ليست أرضه ويحارب بالدم السوري، الدم السوري، نحن كعشائر واعيان وشيوخ ووجهاء ندعو كافة السوريين للتوحد ولبناء سوريا لمستقبل الشعب السوري".

وتابع بالقول "نحن نعلم جيداً أن اردوغان له أطماع في الأراضي السورية، ضمن الميثاق الملي الذي ينص على أن الموصل وحلب هم أراضي تابعة للدولة التركية".

وقال "اردوغان لا يستطيع إدخال شعبه في الحرب داخل سوريا، فلذلك يستغل أبناء الشعب السوري، فنحن رأينا دعمه للمعارضة ورأينا المساومات من تسليم حلب فكانت حلب ضمن مناطق سيطرة المعارضة واردوغان قام بتسليمها".

وأكمل حديثه قائلاً "اردوغان يقوم بصفقات على حساب الشعب السوري والأراضي السورية، ولكن اهداف واطماع الدولة التركية أصبحت مكشوفة وهي تنفيذ العهد الملي الذي ينص على أن حلب والموصل مدينتان تركيتان وفي البرلمان التركي يوجد لهم ميزانية رمزية بالليرة التركية من أجل الاعتراف بأن حلب والموصل هم أراضي للدولة التركية".

ومضى بالقول"نحن كعشائر عربية وكافة المكونات الموجودة في شمال وشرق سوريا نؤمن بالأمة الديمقراطية وبوحدة شعبنا وأراضينا، ونحن جميعنا يد واحدة ضد أي تدخل خارجي وأي أفكار مستعمرة ومستغلة ومتسللة".

وفي ختام حديثه قال عضو الهيئة التنفيذية لمجلس أعيان مدينة منبج وريفها الشيخ محمد صادق العصيدي "اليوم نحن مجلس الأعيان في مدينة منبج وريفها وباسم الشيوخ والأعيان نقول بأننا نقف صفاً واحداً مع قواتنا العسكرية الذين هم أبناءنا".