حمدان العبد نبارك لشعوب العالم بحلول عيد نوروز ونتطلع لتوحيد سوريا

هنأ نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حمدان العبد، شعوب شمال وشرق سوريا خصوصاً، وشعوب العالم عموماً بمناسبة حلول نوروز، مشيراً أن الإدارة الذاتية تتطلع لتوحيد سوريا بكافة مكوناتها.

في الـ21 من آذار في كل عام، تحتفل غالبية شعوب الشرق الأوسط بــــــ عيد نوروز، الذي يعتبر رمزاً للخلاص من الظلم والاستبداد.

تعتبر نوروز بداية يومٍ جديد و إحدى أقدم وأعرق الأعياد الوطنية الثابتة على مر التاريخ، حيث له ميراث تاريخي طويل من المقاومة والكفاح، ويعبر عن حقيقة تكاتف ووحدة جميع الثقافات المجتمعية ضد الظلم والاستبداد والإبادة، وطمس الهوية، وإنكار الثقافات، ولكن الإرادة المجتمعية التواقة للحرية انتصرت.

وفي ذات السياق، بارك نائب الرئاسة المشتركة في المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حمدان العبد، كل الشعوب التواقة للحرية بحلول نوروز.

واستهل حمدان العبد حديثه بتوجيه التهنئة والتبريكات لشعوب شمال وشرق سوريا خصوصاً، وشعوب المنطقة والعالم عموماً، بحلول عيد نوروز، رمز الخلاص من الظلم والاستبداد.

ونوه حمدان العبد إلى أنه خلال الأعوام الماضية، كان العالم يظن أن عيد نوروز هو عيد قومي للمكون الكردي فقط، ولكن بعد إنشاء مشروع الإدارة الذاتية في المنطقة، وتعريف عيد نوروز، أيقنت شعوب شمال وشرق سوريا بأن كافة المكونات من حقهم الاحتفال بعيد نوروز.  

واختتم حمدان العبد حديثه بالقول: يشارك شعوب شمال وشرق سوريا كافة المكونات في أعيادهم القومية والدينية والقومية والوطنية، ويجب على الفرد أن يمارس حقوقه، وذلك من حرية رأي العقيدة والوجود، كلنا سوريين نتطلع إلى سوريا موحدة بكافة مكوناتها، ونحترم خصوصية كل مكون وقومية ودين.