فعاليات داعمة لحملة اتحاد القوى الديمقراطيّة في أوروبا ضد الفاشية وداعميها بالقارة العجوز

نظمت فعاليات داعمة لحملة اتحاد القوى الديمقراطية في أوروبا (ADGB) التي انطلق تحت شعار "سنهزم الفاشية معاً"، في مدينتي فرانكفورت وساربروكن الألمانية.

نظمت مسيرة احتجاجية حاشدة تلبية لنداء منصة دعم المرأة في أوروبا، مكونات فرانكفورت في اتحاد القوى الديمقراطية في أوروبا والجمعيات الديمقراطية في فرانكفورت في إطار حملة "سنهزم الفاشية معاً"، في مدينة فرانكفورت الألمانية.

وندد المشاركون في المسيرة، بانسحاب تركيا من اتفاقية إسطنبول والضغوط التي تمارسها السلطات التركية على حزب الشعوب الديمقراطي.

كما وسارالنشطاء الذين اجتمعوا في محطة فرانكفورت المركزية، خلال مسيرتهم الحاشدة حتى ساحة هاوبتفاخه، وقُرِئت منشورات مشتركة ورُددت الهتافات والشعارات التي تستنكر السياسة الفاشية.

ومن جانبه ألقى ممثل اتحاد القوى الديمقراطية في أوروبا كلمة في ساحة الفعالية، قال خلالها، " لن ننحني أمام النظام الدكتاتوري الفاشي، وسنصعد وتيرة مقاومتنا ونضالنا معاً".

وشدد الممثل على أن العزلة جريمة ضد الإنسانية، وأعلن أن مطالبة تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية بتوقيف حزب الشعوب الديمقراطي عن أعماله ونشاطاته هو إصرار على سياسات الحرب.

وانتهت الفعالية وسط الشعارات والهتافات في ساحة هاوبتفاخه.

ساربروكن

كما أدان الكردستانيون والنشطاء من خلال فعالية اقيمت  في مدينة ساربروكن الألمانية القمع ضد حزب الشعوب الديمقراطي وانسحاب تركيا من اتفاقية إسطنبول.

والقيت خلال الفعالية  عدة كلمات باسم مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في ساربروكن، وأفاد المتحدثون أن ألمانيا ومن خلال تعاونها مع نظام حزب العدالة والتنمية الفاشي في الأوقات الحرجة كانت تجعله أن يمارس سلطته الفاشية والقمعية.