بيريفان خالد: دولة الاحتلال التركي السيطرة على سوريا كلها وليس احتلال المنطقة فقط

أكدت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بيريفان خالد، أنه يجب على العالم إظهار ردة فعله تجاه هجمات دولة الاحتلال التركي، وقالت: " إن دولة الاحتلال التركي لا تريد احتلال المنطقة فقط، بل تريد السيطرة على سوريا كلها".

تحدثت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بيريفان خالد، لوكالة فرات للأنباء (ANF) عن الهجمات الجوية لدولة الاحتلال التركي والتي بدأت مساء 19 تشرين الثاني على مناطق شمال وشرق سوريا.

 

الهجمات لم تتوقف ليوم واحد فقط

وأوضح خالد أنه منذ ثورة روج آفا ودولة الاحتلال التركي تهاجم مناطق شمال وشرق سوريا، وقالت: إن "هجمات دولة الاحتلال التركية على المنطقة لم تتوقف ليوم واحد، ونتيجة لهجمات الدولة التركية ومرتزقتها، تم احتلال عفرين، كري سبي، سري كانيه، جرابلس ، الباب وإعزاز، يريدون التوسع مع استمرار الهجمات، لكن للأسف تتواصل دولة الاحتلال التركي تهديد منطقتنا في تشرين الثاني".

يريدون إفراغ المنطقة من الشعب

ولفتت خالد إلى جرائم الحرب لدولة الاحتلال التركي، وقالت: "ارتكبت دولة الاحتلال التركي الكثير من جرائم الحرب من خلال هجماتها الحالية والسابقة، ويتعرض المدنيون والبنية التحتية للهجوم، ترتكب دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها جرائم حرب في شمال وشرق سوريا، يعلم الجميع أن هذه الهجمات ستكون سبباً في أزمة إنسانية، يتم تنفيذ سياسة إبادة أهالي المنطقة، وبهذه الهجمات يريدون تخويف شعبنا حتى تخلو المنطقة من شعبها".

ردود الفعل تجاه مجزرة ديريك غير مؤثرة

وتطرقت ذكرت خالد إلى الصمت الدولي، قائلة: "ردات الفعل تجاه مجزرة ديريك غير مؤثرة، لم تهاجمنا دولة الاحتلال التركي فقط في المنطقة، لقد واجهنا وحشية داعش أيضاً، لقد حررنا المنطقة والعالم من كارثة داعش، قام أهالي منطقة شمال وشرق سوريا بحماية المنطقة من داعش، وطهروا العالم من الإرهاب".

وأضافت "أولئك الذين حاربوا داعش يواجهون اليوم إرهاب دولة الاحتلال التركي وداعش، لكن العالم لا يزال صامتاً، لقد ضحى عشرات الآلاف من الأشخاص بأرواحهم لتحرير العالم والمنطقة من الإرهاب، ورغم من جميع  التضحيات، الكل صامت".

شعبنا فقط من دعم المنطقة

وأشارت خالد إلى ردود فعل أهالي شمال وشرق سوريا تجاه هذه الهجمات، وقالت: "إن الشعب فقط من دعم منطقة شمال وشرق سوريا، لا يقبل شعبنا هذه الهجمات، لقد كانت الشعوب الكردية، العربية، التركمان، السريان، الأرمن والشركس ذات مواقف منذ ثورة روج آفا، وهم مصرون ومصممون على وعدهم بحماية المنطقة، كما وضحت الإدارة الذاتية عن موقفها أيضاً، لن نسمح لأحد بالسيطرة على مكتسبات شهدائنا وثورة روج آفا - شمال وشرق سوريا، سنقود ثورة روج آفا إلى الأمام وستكون ثورة روج آفا نموذجا لسوريا".

سنهزم هذه الهجمات

دعت بيريفان خالد أهالي شمال وشرق سوريا إلى الالتفاف حول الإدارة الذاتية، وقالت: "سنهزم هذه الهجمات معاً، ولن نترك مكتسبات شهدائنا لا لدولة الاحتلال التركي أو لإرهاب داعش".

وطالبت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بيريفان خالد، المجتمع الدولي وأنهت حديثها قائلة: "يجب على العالم دعم روج آفا، واتخاذ موقف تجاه هذه الهجمات، دولة الاحتلال التركي لا تريد السيطرة على المنطقة فقط، لكنها تريد السيطرة على كامل سوريا، يجب على العالم إيصال صوته لدولة الاحتلال التركي وأن لا تقف صامتة حيال هذه الهجمات".