أهالي منبج: سننتفض ضد الهجمات وسندافع عن أراضينا

أفاد أهالي منبج أن دولة الاحتلال التركي تهاجم مشروع الأمة الديمقراطية وشعوب المنطقة وأكدوا بأنهم سيلتفون حول الإدارة الذاتية.

أعرب أعضاء تجمع نساء زنوبيا ومجلس منبج عن استيائهم من هجمات دولة الاحتلال التركي التي تطال المنطقة ومناطق جنوب كردستان.

وفي ذات السياق، تحدثت عضوة في تجمع نساء زنوبيا، نادين شيخ محمد لوكالة فرات للأنباء ANF،وقالت إن دولة الاحتلال التركي تشن هجماتها على المنطقة منذ فترة طويلة، حيث تتسبب في قتل النساء والأطفال، كما أجبرت آلاف الأشخاص على النزوح و التخلي عن أراضيهم.

ونوهت نادين شيخ محمد إلى أن الهجمات تستهدف كل شعوب المنطقة، وقالت: "أننا سنواصل النضال ضد هذه الهجمات بدعم من شعوب المنطقة، فالدولة التركية تعتقد أنها ستكسر إرادة شعوب المنطقة بسياستها العدوانية، لكننا سننتفض ضد هذه الهجمات وندافع عن أراضينا، ونعلم أن الهجمات على مقاتلي الكريلا وشنكال لها هدف مشترك، وبصفتنا نساء في شمال وشرق سوريا، سنناضل حتى النهاية ضد هجمات دولة الاحتلال التركي والمتواطؤن معها".

سننتفض ضد هجمات الاحتلال التركي

ومن جانبها ،صرحت عضوة في مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا، حياة سايم، أن الدولة التركية تسعى لفصل المناطق الكردية عن بعضها البعض واحتلالها والسيطرة عليها من خلال هجماتها على شمال وشرق سوريا وجنوب كردستان.

وقالت: "بصفتنا نساء في شمال وشرق سوريا، لن نلتزم الصمت في وجه هذه الهجمات، وتابعت، نحن في حالة حرب منذ 10 سنوات، ولن نتخلى عن أرضنا ولن نتنازل عنها للدولة التركية، ونحن بصفتنا مكون تركماني سنقاوم ونناضل مع الشعب الكردي ضد الهجمات والمحتلين حتى النهاية".

الدولة التركية تهاجم مشروع الأمة الديمقراطية

كما أشار محمد كابارتاي من المكون الشركسي، إلى إن هجمات الدولة التركية تستهدف كل الشعوب، لأنها تريد خنق مشروع الأمة الديمقراطية، وقال: "سنقاوم ضد هذه الهجمات حتى النهاية، وننتظر من جميع المؤسسات الإنسانية الدولية إظهار موقفها وإدانة هذه الهجمات، حيث تلتزم القوى الدولية الصمت لأنها ترى أن مشروعنا يمثل خطر عليها، ونحن كشعب سوريا، سنلتف حول الإدارة الذاتية وندعمها.

يجب علينا التوحد للوقوف ضد الاحتلال

وشددت عضوة في تجمع نساء زنوبيا، ضبعة بكو، على ضرورة توحد شعوب المنطقة للوقوف في وجه هذه الهجمات البربرية التي يشنها الاحتلال التركي.

وذكّر جمعة حيدر، من المكون التركماني، بأن الإدارة الذاتية تناضل من أجل جميع الشعوب منذ بداية تأسيسها، وقال: "منذ بداية الثورة تهاجم الدولة التركية هذه الإنجازات والمكاسب، ونحن كمكون تركماني سنقاوم ضد هذه الهجمات حتى النهاية".

 كما لفتت عضوة في تجمع نساء زنوبيا، آسيا إسماعيل حسين الانتباه إلى هزيمة الدولة التركية في شنها لهذه الهجمات قائلة: "من ناحية ، فإن حكومة دمشق تلتزم الصمت، وإذا كانت حكومة دمشق قد أوفت بمسؤولياتها، لما استطاعت الولايات المتحدة ولا روسيا التدخل في شؤون سوريا، وكنا سنحل مشاكلنا بأنفسنا، ومن ناحية اخرى، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني يفعل الشيء نفسه منذ سنوات، في كل مرة يتعامل مع قاتلي الكرد لذا يجب أن يخجلوا من هذا الشيء".