أهالي مدينة منبج يعبرون عن تمسكهم بأرضهم في وجه تهديدات الاحتلال التركي

عبر أهالي منبج عن رفضهم رفضاً قاطعاً للانتهاكات والاعتداءات التركية اللاإنسانية التي تمارسها ضد شعوب المنطقة.

وفي هذا الصدد قال المواطن من أهالي مدينة منبج محمود العلي المحمد "نحن كأهالي مدينة منبج نرفض رفضاً قاطعاً التهديدات التركية على مناطقنا في شمال وشرق سوريا عامةً ومدينتي منبج وتل رفعت خاصةً ونتعهد بأننا سنبقى وسنساند قواتنا العسكرية في خطوط الجبهات وأن نقاوم ونحمي أرضنا من الاحتلال التركي ومرتزقته".

وأضاف "نطلب من كافة الشعوب في شمال وشرق سوريا ومدينة منبج خاصةً بأن نتكاتف مع بعضنا البعض ونقف في وجه التهديدات، دولة الاحتلال التركي تقوم بقصفها المستمر على قرانا الأهلة بالسكان وتسبب أضرار بممتلكات المواطنين وأراضيهم الزراعية فهذا عمل إجرامي تسببه الدولة التركية ضد شعوب المنطقة".

ومن جانبه قال المواطن من أهالي مدينة منبج محمد الحجي "الاعتداءات التركية متواصلة على منطقة منبج خلال الفترات الأخيرة من خلال قصفه للقرى الأهلة بالسكان وتدمير المنازل فوق رؤوس الأهالي وبشكل يومي كما وتتم هذه الانتهاكات على مدينة تل رفعت أيضاً".

وأضاف "الهدف من هذه الاعتداءات والقصف المستمر ليلاً ونهاراً على مدينتي منبج وتل رفعت ومناطق شمال وشرق سوريا كافةً،هولاحتلال المنطقة وإعادة مايسمى بامجاد العثمانين من قبل الدولة التركية".

 وأشار "لكن نحن كشعب في مدينة منبج وشمال وشرق سوريا وبكافة المكونات والاطياف والإديان أيضاً، ندين ونستنكرهذه الهجمات على مدينتي منبج وتل رفعت ونرفض رفضاً قاطعاً هذه الاعتداءات والانتهاكات التركية وقصفه بالمدفعية والهاون على الأحياء السكنية وعلى كافة الشريط الحدودي".

 وتابع"هدفنا نحن كأهالي مدينة منبج هو تنظيم الحرب الشعبية ضد هذه الاعتداءات التي تمارسها دولة الاحتلال ضد المدنيين تدعي الدولة التركية بأن قوات سوريا الديمقراطية هم الإرهاب فاليوم يتضح للعالم أجمع بأنه هو الإرهاب وبئر داعش والجماعات المتطرفة دينياً في مناطق الاحتلال والنفوذ التركي".

وأكمل "اليوم نحن نراقب الاقتتال في شوارع مدينتي إدلب وعفرين والباب هذه الفصائل تقتتل، الجيوش الذي جهزتها الدولة التركية أصبحت تقاتل بعضها البعض بهدف تقسيم مدينة منبج على هذه الفصائل كل فصيل يريد منطقة لنفسه".

وأنهى المواطن من أهالي مدينة منبج محمد الحجي حديثه قائلاً " اليوم العالم أجمع يعلم من هو الإرهاب ويشهد من هو صاحب الحق، وندعونحن أهالي مدينة منبج بأن نتكاتف مع بعضنا البعض ونساند قواتنا وسوف نستمر في هذا النضال لدحر الخلايا والإرهاب الإجرامي".