أهالي الرقة: مستعدون للوقوف بوجه المحتل التركي

استنكر أهالي مدينة الرقة، خلال تظاهرة، استهداف العدوان التركي المدنيين العزل، مؤكدين دعمهم لقوات سوريا الديمقراطية، والوقوف سداً منيعاً بوجه الهجمات التركية.

يستمر العدوان التركي ومرتزقته بالهجمات على مناطق شمال وشرق سوريا واستهداف المدنيين، فيما يقف أهالي المنطقة بوجه تلك الهجمات التي تستهدف المدنيين الأبرياء.

وفي ذات السياق، أجرت وكالة فرات للأنباء ANF، لقاءات مع أهالي مدينة الرقة المشاركين في التظاهرة تنديداً بالهجمات التركية على المنطقة.

وقالت نورية الصالح "الأرضي السورية هي أراضي آباءنا وأجدادنا، وعلى جميع السوريين أن يقفوا بوجه المحتل التركي الذي يسعى أن يُعيد أمجاده العثمانية في المنطقة، سنقف في الصفوف الأمامية لمنع المحتل من دخول أراضينا، نرفض أي هجوم على المنطقة، نحن لا نخاف من قوة اردوغان، نحن أمهات الشهداء نقف سداً منيعاً في الخطوط الأمامية لمنع العدوان التركي من مس أي شبر من الأراضي السورية".

وبدورها قالت عائشة المرعي "نقف اليوم لمساندة قوات سوريا الديمقراطية، ونستنكر الهجمات التركية الهمجية على المدنيين العزل الأبرياء، ونطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته حيال الجرائم التركية بحق المدنيين".

وأضافت: "لسنى دعاة حرب ولكن من يهاجمنا سوف يلقى الرد، ونعاهد بسير على خطى الشهداء، ورفع وتيرة النضال والمقاومة حتى تحقيق النصر بطرد اردوغان ومرتزقته من الأراضي السورية".

وقالت، عبير الخليل: "بعد استقرار المنطقة في ظل مشروع الإدارة الذاتية، وأنهاء وجود مرتزقة داعش على يد قوات سوريا الديمقراطية، بدأ العدوان التركي ومرتزقته بتكثيف وتيرة الهجمات والتهديدات على المنطقة لزعزعة استقرار المنطقة الآمنة والمستقرة".

واختتمت "نحن كشعوب المنطقة في الإدارة الذاتية ومناطق الدفاع المشروع وبكافة مكوناتنا، سنقف سداً منيعاً بوجه الهجمات التركية على المنطقة ".

كما قال غازي الياسين: "نحن كشعب سوري حر وبكافة مكوناتنا ندعم قوات سوريا الديمقراطية، ونرفض أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية لبلادنا، فنحن مستعدون للدفاع عن الأراضي السورية".