أديب مصري: تركيا تنتهج سياسة استعراض القوة في الإقليم وتسعى إلى مد نفوذها على المناطق المحيطة

قال الأديب المصري صبحي موسى إن تركيا ما يحدث من تصعيد تركي على إقليم كردستان هو في سياق سياسة استعراض القوى، التي تنتهجها تركيا تجاه مناطق مختلفة من الإقليم منها سوريا والعراق اللتان تقطع عنهما المياه.

قال الأديب المصري صبحي موسى إن تركيا تقوم باستعراض قوة على مناطق مثل سوريا والعراق، وأنه شبيه بالاستعراض البائس الذي تقوم به إسرائيل على غزة أو حتى سوريا. وتستفيد من لحظة عمياء في العالم الآن.

وأوضح موسى في تصريح خاص لوكالة فرات للأنباء ANF: "العراق أصبح الآن واحد من المناطق اللينة في المنطقة العربية، وهناك صراع من قبل قوى دولية وإقليمية للسيطرة عليه، وهناك تحالفات كثيرة معه وعليه".

وأضاف "تركيا تسعى بكل قوة لمد نفوذها في المناطق المحيطة بها، ومن الطبيعي أن تقوم باستعراض قوة على مناطق مثل سوريا والعراق الآن، وهو استعراض شبيه بالاستعراض البائس الذي تقوم به إسرائيل على غزة أو حتى سوريا، لأنه لا يوجد دفاع جوي ولا جيش قوي ولا غيره، وتستفيد من لحظة عمياء في العالم الآن، حيث الصراع بين القوى الكبرى يشغل الجميع، ولا أحد ينتبه لعدوان دولة إقليمية كبرى على إقليم صغير".

وتابع: "والأكثر دهشة أن تقطع المياه عن سوريا والعراق، وأن يموت نهر الفرات وسط سمع وبصر الجميع، وكأن الأمر عادي ولا معنى له، أما الدول العربية فيكفي أن كل دويلاتها الصغيرة ترى نفسها قوى إقليمة، وربما امبراطورية عظمي، وراحت تنافس بعضها في أفريقيا أو أعالي البحار".