بكر: الأشخاص الذين يتعلمون الإسعافات الأولية يمكنهم حماية أنفسهم

ذكر جمال بكر أنهم بدأوا بدورات تدريبية للإسعافات الأولية استجابة لحالة الطوارئ التي أعلنتها الإدارة الذاتية، وأشار إلى أن العديد من الشبيبة حضروا التدريبات.

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حالة الطوارئ بسبب تهديدات دولة الاحتلال التركي على المنطقة، حيث دعت الإدارة الصحية لشمال وشرق سوريا إلى افتتاح دورات للإسعافات الأولية  نتيجة لذلك، بدأت في كوباني دورات دريبية في مستشفى الأمل والحياة.

وبحسب ما قاله مدير مستشفى أمل، فإن الكثير من الشبيبة يتوجهون إلى المستشفى للمشاركة في الدورة التدريبية، وبسبب زيادة توافد الشبيبة، سيتم فتح دورتين للإسعافات الأولية.

ستستمر الدورة لمدة أسبوعين

وأعلن مدير مستشفى أمل، جمال بكر أنه بناء على طلب الإدارة الذاتية، بدأوا بدورات تدريبية لتعليم الشعب الإسعافات الأولية وقال: "نحن بصفتنا إدارة مستشفى أمل، دعونا أبناء شعبنا من خلال وسائل الإعلام الرقمية للمشاركة في الدورات التدريبية للإسعافات الأولية، وسنبدأ الدورة في حين اكتمال العدد، وستستمر هذه الدورة لمدة أسبوعين".

وأوضح جمال أن هدفهم هو تعليم الشبيبة بعض الأمور من الجانب الصحي، وتابع: "الدولة التركية تهدد شمال وشرق سوريا منذ فترة، لهذا السبب أردنا أن يتعلم شبابنا الإسعافات الأولية ليتمكنوا من حماية أنفسهم أثناء حالات الطوارئ".

الأشخاص الذين يتعلمون الإسعافات الأولية يمكنهم حماية أنفسهم

وقال بكر:" أن الأشخاص الذين يتعلمون الإسعافات الأولية يمكنهم حماية أنفسهم، كما تلعب هذه الدورة التدريبية دوراً تمكن المتدربين من تقديم الإسعافات الأولية لشخص فقد وعيه نتيجة انفجار أو نتيجة لحادث مروري ونقله إلى المستشفى، وأن تكون قادرعلى التعامل مع مثل هذه الأحداث".

وأكد جمال في نهاية حديثه أن حرب الشعب الثورية يمكن إدارتها بأي شكل من الأشكال، داعياً الشعب إلى "الاستعداد واليقظة بكل الطرق، مشيراً انه حتى لو وجهت الدولة التركية تهديدات ضد المنطقة فإننا سنقاوم ضدها".