هيفا عربو: سيكون 2020 عاماً مليئاً بالنجاح والانتصار

تحدثت العضوة في الهيئة التنفيذية لمؤتمر ستار هيفا عربو عن الأحداث التي شهدتها شمال وشرق سوريا في 2019 وقالت: "سيكون عام 2020 بالنسبة للنساء عاماً ناجحاً".

قيمت العضوة في الهيئة التنفيذية لمؤتمر ستار هيفا عربو لوكالة فرات للانباء ANFعام 2020 بالنسبة للنساء.

أشارت هيفا عربو إلى أن مؤتمر ستار يعمل على الكفاح من أجل تحرير المرأة من جميع الجوانب وقالت: "كان عام 2019 عاماً كاملًا. لقد أثرت علينا بعض الأحداث، وكان الهدف هو الوصول إلى عامة الشعب وعلى نطاق واسع في عام 2019، وخاصة في المجال الدبلوماسي. ومع ذلك، فقد عملنا في المجالين السياسي والاجتماعي وفقاً لأهدافنا، وكان الهدف التنظيمي دائماً هو هدفنا. نريد الوصول إلى كل امرأة. على وجه التحديد، في مسائل حقوق المرأة لدينا طموحات على أعلى مستوى".

وذكرت هيفا عربو أن أحد أهدافهم الرئيسية هو العمل من أجل عودة سكان عفرين إلى منطقتهم وقالت: "نحن نعمل ونتخذ إجراءات بشأن مسألة عودة أهالي عفرين إلى ديارهم والتي هي في طور النضال. كما قلنا، كان عاماً مليئاً بالأعمال من جميع الجوانب، وقمنا بتنظيم أنفسنا لحل مشاكل المرأة".

كما أكدت هيفا عربو أن الهدف الاساسي لاحتلال سري كانيه وكري سبي هو استهداف المرأة كما فعلوا في كوباني وعفرين وقالت: "تعد الهجمات التي شنت ضد هفرين خلف والأم عقيدة وأمارا من الأمثلة الواضحة والحية خلال معركة سري كانيه وكري سبي. فقد استشهد الكثير من أصدقائنا الآخرين، وهذا هجوم شن على نظام المرأة في شمال وشرق سوريا، لأن نهجنا التنظيمي ومستوى وعي المرأة يشكل خطراً ضد النظام الأبوي، لهذا تشن الهجمات ضد تنظيم المرأة".  

وأوضحت هيفا عربو أنهم من أجل الوحدة الوطنية يريدون أن يضطلعوا بدورهم ورسالتهم، وقالت: "لدينا عمل في هذا الصدد. من المهم أن تعمل المرأة عملاً مشتركاً وتعمل معاً في اتحاد. المواقف التي تظهر في هذا الصدد، مواقف مبشرة، فقد أردنا إشراك بعض الأحزاب والأطراف الأخرى، لكنهم لم يشاركوا. كان موقف الأطراف التي انضمت لنا إيجابياً. في إطار الخطة، يتم تنفيذ العمل وستظل النساء يعملن في هذه المبادرة."

وفيما يتعلق بمشاريع وأهداف 2020 ، قالت هيفا عربو: "سنواصل كفاحنا في عام 2020. وبما أننا نظمنا أنفسنا حتى الآن ضد العنف والاحتلال، فسوف نعزز منظمتنا هذا العام".

وتابعت: "لدينا أهداف في كل من المجالات التعليم، الدفاع الذاتي والتعبير عن الذات والحوار مع النساء في جميع أنحاء العالم، وسنعمل تحت راية "يجب أن نعمل سويا". لقد دافعت وحدات حماية المرأة YPJ لسنوات عديدة عن كرامة المرأة والمجتمع، لذلك فإن هدفنا الأساسي هو دعمها وتنميتها بكل الطرق".

وأردفت: "سيكون لدينا أعمال متعلقة بالجانب الاقتصادي لتحسين الوضع الاقتصادي للمرأة والمجتمع. إن هدف الغزاة هو تدمير الهوية، وهذا هو السبب في أن العمل الثقافي مهم لتحقيق هوية المرأة وهذا هو أحد أهدافنا. سيكون عام 2020 عاماً بالنسبة لنا عاماً لتصعيد الكفاح والتصدي للمحتلين والاحتلال، وسنعمل بكل جهد لعودة أهالي سري كانيه وكري سبي وعفرين إلى ديارهم وأرضهم، وسنصعد الكفاح والمقاومة".

واستطردت: "كفاحنا يعطي أولوية لمقاومة المرأة في جميع أنحاء العالم. دعوتنا هي جعل عام 2020 عام المقاومة والكفاح لجميع النساء في العالم، وجعله عاماً للانتصار والتقدم لنساء شمال وشرق سوريا. حيث يتم الحفاظ على تراث نضال المرأة في روج آفا. يجب على النساء في جميع أنحاء العالم تقديم الدعم والمساندة لمقاومة ونضال النساء في روج آفا، ففي هذا الصدد، في عام 2019، تم اتخاذ موقف إيجابي للغاية لحماية مكاسب المرأة هنا".

وقالت: "نأمل أن يستمر هذا الموقف، وسنعمل معاً بصوت واحد، بيد واحدة على تصعيد الكفاح من أجل حرية المرأة. وعلى هذا الأساس، نأمل أن تكون السنة الجديدة سنة مقاومة ونجاح للنساء، للعالم بأسره. نأمل أن يكون عام 2020 عاماً للوحدة والسلام لجميع الشعوب. كان 2019 عاماً في غاية الصعوبة، وسيكون

تحدثت العضوة في الهيئة التنفيذية لمؤتمر ستار هيفا عربو عن الأحداث التي شهدتها شمال وشرق سوريا في 2019 وقالت: "سيكون عام 2020 بالنسبة للنساء عاماً ناجحاً".

عام 2020 عاماً ناجحاً لجميع النساء والعالم".