نساء وشباب "ايزيدخان" يطالبون بحرية القائد "أوجلان"

طالبت مجموعة من النساء والشباب الايزيديون بحرية قائد الشعب الكردي, عبدالله اوجلان, معتبرة حريته هي حرية كل الشعوب المحتلة.

اصدر شباب ونساء (ايزيدخان) بيانا للرأي العام. شجبوا فيه العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي, عبدالله اوجلان, واعتبروا حرية القائد هي حرية كل الشعوب المستعبدة.

وجاء في نص البيان, انه قد مرّت فترة طويلة دون معرفة اي اخبار عن صحة وسلامة القائد اوجلان, حيث لاتسمح دولة الاحتلال التركي لمحاميي وعائلة اوجلان بمقابلته, وتريد من خلال فرض هذه العزلة أن تكسر ارادة الشعب المقاوم, "لكن يجب ان لاتنسى سلطات الاحتلال بأن الشعب لم يقبل بالمؤامرة ولن يقبل بها مجدداً".

وأكّد البيان بأن الشعب الكردي في كل انحاء العالم قد نزل الى الساحات ليشكل ضغطا على الراي العام العالمي, وذلك للكشف عن اوضاع القائد اوجلان الصحية وعن سلامته. ولن يترك هذا الشعب المخلص قائده وحده.

اشار بيان (ايزيدخان) الى فكر وفلسفة القائد اوجلان ودورهما في تحرير المجتمع الايزيدي عامة والمرأة الايزيدية خاصة, وكيف ان وحدات نساء شنكالYJŞ قد تم تأسيسها في ظل هذا الفكر النضالي. وتلك الوحدات ساهمت بقتال تنظيم داعش الارهابي وبالانتصار عليه في معارك تحرير الرقة.

وفي ختام البيان, قال شباب ونساء (ايزيدخان) بأنهم سيحافظون على المكتسبات التي تحققت من خلال فكر وفلسفة القائد اوجلان وعاهدوا على تحقيق حريته, التي اعتبروها حريتهم. كما ناشدوا جميع الاطراف للوقوف صفا واحدا لرفع العزلة عن اوجلان ووعدوا بانهم سيتحركون بشعار "سنثور حتى يتحرر القائد اوجلان".