الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف قرى الشهباء

من حفتانين إلى ديرسم.. مقتل 7 جنود أتراك في عمليّات لمقاتلي ومقاتلات الكريلا

قال المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، في بيان اليوم الثلاثاء (11 آب)، إنّ 7 جنود من جيش الاحتلال التركي قتلوا في عمليّات لمقاتلي الكريلا ومقاتلات وحدات المرأة الحرّة YJA Star في حفتانين، هكاري، ديرسم وآغري.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار "معركة حفتانين"، وفي هذا السياق "أمس الإثنين في الساعة 07:50، نفّذ مقاتلونا هجوماً مباغتاً على تجمّع لجنود العدو في محيك تلّة ’قسروك’ في منطقة بارتيزان، أسفر عن مقتل جنديّ تركي.

وفي الساعة 14:30 من اليوم ذاته، استهدفت مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة وحدات عسكريّة تركيّة متمركزة في تلّة ’كاتوسول’ في منطقة ’بكتوريا’ بعمليّات قنص أسفرت عن مقتل جنديّ من جيش الاحتلال".

وأضاف البيان: "بتاريخ 8 آب الجاري، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الكريلا وجيش الاحتلال التركي في منطقة ’بيربولا’، حيث انقطع الاتّصال مع رفيق دربنا سورخوين آمد، لتصلنا معلومات تفيد باستشهاده بعد أن أبدى مقاومة بطوليّة حتّى الرصاصة الأخيرة.

وفي 9 آب الساعة 21:00، شنّ الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي غارات جوّية على منطقة بيربولا، أٍفرت عن استشهاد رفيقي دربنا فرمان ومظلوم.. وسنكشف سجلّ شهدائنا في بيان ننشره لاحقاً".

وأشار البيان إلى استمرار عمليّات مقاتلي ومقاتلات الكريلا في إطار حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة"، حيث استهدفت مجموعة من مقاتلات وحدات المرأة الحرّة، صباح اليوم الثلاثاء، وحدات خاصّة تركيّة في ناحية كفر بمنطقة هكاري بهجوم نوعيّ "أسفر عن مقتل 3 جنود أتراك".

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى عمليّة "نوعيّة" نفّذها مقاتلو الكريلا، أمس الإثنين في الساعة 07:30، ضدّ ميليشيا الكونترا التابعة لجيش الاحتلال التركي في مخفر قرية "جاكماكلي" بناحية حزات التابعة لمنطقة ديرسم "دمّر فيها مقاتلونا مدرّعة عسكريّة دون أن يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو المصابين".

وذكر البيان أنّ مقاتلي الكريلا رصدوا تحرّكات لوحدات عسكريّة تركيّة في محيط قرية "مسكي" بناحية بازيد في منطقة أغري، مضيفاً "في الساعة 15:00 من يوم 9 آب الحالي، شنّ مقاتلونا هجوماً، من محورين، على عناصر وحدات العدو، أسفر عن تدمير معدّات عسكريّة إلى جانب مقتل 3 جنود أتراك وإصابة 3 آخرين. وسارع جيش الاحتلال إلى انتشال جثث القتلى ونقل المصابين بمروحيّات من طرتز سكورسكي".

ونوّه البيان إلى عمليّة عسكريّة بدأها جيش الاحتلال التركي، في 2 آب الجاري، بمنقطة "سيراف" في محيط شرناخ، مؤكّداً أنّ العمليّة توقّفت في اليوم التالي "دون تحقيق أيّ نتائج".

وشنّت طائرات حربيّة تركيّة غارات جوّية، في الساعة 19:00 من يوم 9 آب على منطقة ميرفانوس بناحية آفاشين التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا)، وشهدت المنطقة ذاتها في الساعة 10:50 من يوم 10 آب قصفاً جوّياً "دون وقوع أيّة خسائر في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا".