مجلس المرأة في HDP يشارك في حملة الاضراب عن الطعام لاجل سلامة القائد

حملة الاضراب عن الطعام التي تقيمها "أمّهات السلام" في العاصمة التركية أنقرة, والتي تطالب بالكشف عن صحة القائد أوجلان وسلامته, مستمرذة, وقد أنضم الى الحملة نساء من مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي (HDP).

شاركت مجموعة من النسوة الأعضاء في مجلس المرأة لحزب الشعوب الديمقراطي  (HDP) في حملة الاضراب عن الطعام الذي تقوم به حركة "أمّهات السلام" في أنقرة, للمطالبة برفع العزلة عن قائد الشعب الكردي, عبدالله أوجلان والكشف عن صحته وسلامته.

وقد تم رفع لافتة مكتوب عليها "ستفشل العزلة وستنتصر الحرية" في القاعة التي تقيم فيها النساء اضرابهنّ. وقبل بدء مشاركته في الاضراب الذي سيستمر 3 أيام, أصدر مجلس المرأة بياناً تم تسليمه لوسائل الاعلام.

وقالت العضو في مجلس المرأة لHDP, آيفر بالكجي بأنّ العزلة المفروضة على القائد أوجلان باتت تشغل الشعب الكردي, الشباب, النساء وكل داعمي الديمقراطية, وأضافت بأنّ النشاطات مستمرّة على كافة الاصعدة لأجل معرفة اوضاع القائد, وتأملت دعم كافة ابناء الشعب الكردي لتلك النشاطات.

العزلة المفروضة على القائد هي عزلة على الجميع

من جانبها, تحدثت السيدة هانم فارلي عن "أمّهات السلام" قائلةً: "العزلة ليست على القائد أوجلان وحده, بل هي على 80 مليون شخص, على الرغم من الحزن الذي يتملكنا كأمهات السلام, إلّا إنّنا مارزلنا نرغب بالسلام. نطالبهم بأن يمدوا يدهم ليدنا, لانريد عالماً مظلماً, لذا نعاهد أن لاينتهي درب نضالنا هذا. سيظل كفاحنا متدفقاً كنهري دجلة والفرات".

جدير بالذكر أنّ المشاركات بالاضراب عن الطعام, رفعنّ شعارات تهتف بحياة القائد أوجلان وكفاحه لاجل السلام ونضال المرأة الحرّة.