مجلس المرأة السورية يجتمع مع نساء كوباني

أجتمع وفدٌ من "مجلس المرأة السورية" مع العشرات من نساء مقاطعة كوباني, بغية التعريف بأهداف المجلس المُشكّل مؤخّراً. وقد جرى النقاش حول آلية التعاون بين المجلس ونساء كوباني وترتيب لقاءات دورية معهنّ.

 عقد في مركز باقي خدو للثقافة والفن في مدينة كوباني اجتماع لمجلس المرأة السورية مع عدد من نساء المدينة, وحضر الاجتماع كل من العضو في المنسقية العامة لمجلس المرأة السورية, لينا بركات، الإدارية في مكتب المرأة, إلهام عمر,عضومجلس المرأة السورية والديمقراطية, سهام سليمان، الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي, فائزة عبدي بالاضافة إلى العشرات من العاملات في مؤسسات مقاطعة كوباني.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقت لينة بركات كلمة قالت فيها “واجهنا الكثير ومررنا بالكثير حتى تمكنا من تشكيل مجلس المرأة السورية، المرأة لها دور كبير في المجتمع والمجلس يستطيع أن يكون مظلة عامة لجميع النساء السوريات”.

بعدها قرأت إلهام عمر توجيهات صادرة عن مجلس المرأة السورية وتخص النساء أمام الحضور، تلاها قراءة سهام أحمد النظام الداخلي لمجلس المرأة السورية بجميع بنوده أمام النساء.

وفي ختام الاجتماع شدد الحضور على أن يعملن على تطوير تجربة مجلس المرأة السورية وأن يعملن على توسيع أعماله.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مجلس المرأة السورية تشكل عقب عقد مؤتمر تأسيسي أول في مدينة منبج في الـ8 من شهر أيلول المنصرم.

ويندرج هذا الاجتماع ضمن سلسلة فعاليات واجتماعات تقوم بها إداريات المجلس للتعريف بأعماله والهدف من تأسيسه لنساء الشمال السوري.

حيث كانت اجتماعات سابقة مشابهة للحالي عقدت في الرقة وكري سبي / تل أبيض.