مؤتمر ستار للمرأة يجتمع بنساء مدينة الحسكة

عقد مؤتمر ستار في مدينة الحسكة اجتماعاً لنساء المدينة لشرح آخر الأوضاع والمستجدات وذلك في صالة رشو. وتحدّثت النساء المشاركات عن تطبيق مفاهيم الديمقراطية في المجتمع, الأمر الذي يفسح المجال للمرأة للعب دورها المجتمعي على اكمل وجه.

وحضر الاجتماع إداريات وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني بالإضافة إلى نساء مدينة الحسكة، حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم تحدثت الإدارية في مؤتمر ستار, ميديا محمد عن احتواء روج آفا لكل المكونات وتطبيق مبدأ الأمة الديمقراطية والتعايش المشترك بين الشعوب ونجاحها في تحقيق انتصارات عديدة .

وتابعت ميديا حديثها عن الانتصارات التي حققتها قوات سورية الديمقراطية والتي كانت آخرها تحرير مدينة الرقة، بالتزامن مع تقدمها في حملة عاصفة الجزيرة لتحرير ريف دير الزور، وأردفت بالقول ”ستكون قوات سورية الديمقراطية على أهبة الاستعداد في تلبية نداء أي منطقة لدحر مرتزقة داعش وباقي الفصائل التي تحاول ضرب روح المقاومة لدى الشعب”.

في حين لفتت ميديا النظر إلى السياسة والمؤامرة التي تحاول إبقاء الشعب الكردي في باشور كردستان خارج المعادلة الدولية من جهة، واستهداف مكتسباته وثرواته من جهة أخرى، وذلك من خلال انسحاب قوات البيشمركة ليسيطر عليها مسلحو الحشد العشبي.

وفي نهاية حديثها تطرقت ميديا إلى انتخابات المجالس وحثّت النساء على لعب دورهن في الترشح وإدلاء أصواتهن لممثليهم.