مؤتمر حركة المرأة الحرة: سننتفض دوماً ضد العزلة

عقد، اليوم، مؤتمر حركة المرأة الحرة TJA تحت شعار "نحن نساء.. موجودات من أجل حريتنا!  وسنناضل من أجل أحداث التغيير"  في مدينة آمد.

عقد، اليوم مؤتمر حركة المرأة الحرة (TJA) تحت شعار "نحن نساء، موجودات من أجل حريتنا! وسنناضل من أجل أحداث التغيير"، والذي سيستمر لمدة يومين على التوالي بمشاركة 700 مندوبة من تركيا وكردستان.

وشاركت في المؤتمر ممثلات عن منظمات نسائية من إنجلترا، إقليم كردستان الفيدرالي وتركيا. وحضرت كل من الرئيسة المشتركة العامة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP بروين بولدان، والناطقة الرسمية باسم مؤتمر الشعب الديمقراطي HDK إيديل وغورلو، الرئيسة المشتركة العامة لحزب الأقاليم الديمقراطي DBP صالحة أيدنيز بالإضافة إلى العديد من الممثلات عن منظمات أخرى في المؤتمر.

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح جميع شهداء الحرية وتلاها عرض فيلم وثائقي عن نضال المرأة منذ أربعين عاماً.

غوكان: حركة المرأة الحرة تدافع عن أرضها وتاريخها وقائدها

وقالت الناشطة لحركة المرأة الحرةTJA عيشة غوكان خلال كلمة القتها في بداية المؤتمر، "لقد قاومت وناضلت النساء في كل أنحاء شرق الأوسط. لقد تأسست حركة المرأة الحرة TJA على إرث تاريخي عميق. تواصل المرأة الحرة TJA مقاومة عدة قرون في يومنا الراهن.

وتدافع حركة المرأة الحرة TJA عن تاريخها، أرضها وقيادتها. وفي الوقت نفسه، يسمع صوت المرأة الحرة في جميع أنحاء العالم.

قاومت النساء الكرديات دائما. أن اتفاقية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية تهاجم مكاسبنا نحن كالنساء، لكننا سندافع عن مكاسبنا وإنجازاتنا حتى النهاية".

كما بعثت السياسيات الكرديات المعتقلات في سجون الحكومة التركية، "فيغن  يوكسيكداغ، صباحات تونجل، سلما إيرماك وجاغلار دميرل" رسائل إلى المؤتمر.

والمؤتمر مغلق أمام الصحافة وسيستمر لمدة يومين.