كركوكي : مشروعنا يخدم جنوب كردستان و عموم العراق

خلال احتفالية الحزب بمناسبة إعلانه بشكل رسمي وفي كلمه له أوضح معاون الرئاسة المشتركة لحركة آذادي السيد حسين كركوكي أن مشروعهم يهدف إلى الحل في جنوب كردستان و العراق معاً .

حركة آذادي و التي تأسست منذ 3 سنوات في جنوب كردستان منذ أيام تم القبول بها كحزب رسمي من قبل الحكومة العراقية , حركة آذادي ومنذ سنوات قام بمراجعة حكومة جنوب كردستان من اجل قولها كحزب رسمي لكن الأخيرة في كل مرة كانت تعرض حجج مختلفة رافضتاً الاعتراف بالحركة كحزب رسمي . منذ خمسة اشهر توجهت الحركة إلى الحكومة العراقية وطلب الموافقة على قبولها كحزب رسمي في البلاد , الحكومة المركزية قبلت طلب الحركة , و الحزب اعلن هذا القبول واحتفل أمس بهذه المناسبة .

خلال الاحتفالية معاون الرئاسة المشتركة للحزب السيد حسين كركوكي وفي كلمه له هنأ أعضاء , مناصري الحزب و قيادات الحزب مؤكداً انهم يقدمون البرنامج الأفضل من اجل حل المشاكل التي تعاني منها العراق و جنوب كردستان .

مشروعنا يهدف إلى العيش مع العراق في سلام و أخوة

كركوكي أوضح انه وبعد قبول حركتهم كحزب رسمي في البلاد باتت مسؤولياتهم اكبر , وعن مشروعهم حزبهم و الذي يعتبرونه مشروعاً من اجل العراق و جنوب كردستان قال : من الان و صاعداً باتت مهامنا أكبر في العراق و جنوب كردستان . اكدنا سابقاً أننا مستعدين للعمل مع أحزاب جنوب كردستان و الأحزاب العراقية من اجل حل المشاكل التي تعاني منها البلاد وتقديم الحلول الأنسب , و اليوم نؤكد مرتاً أخرى استعدادنا لدخول ساحة العمل .

سابقاً كانت لنا مساهمات من اجل حل هذه المشاكل لكنها لم تفضي إلى اي نتائج ملموسة . ونحن اليوم نطرح مشروعنا من جديد والذي هو الطريق إلى حل المشاكل.

مشروعنا ليس فقط من اجل جنوب كردستان , بل من اجل عموم العراق و لأجل الجميع , مشروعنا هو مشروع الأمة الديمقراطية والذي هو ضمان حقوق جميع المكونات العراقية ,كذلك هو الطريق إلى السلام و العيش المشترك.

شعوب العراقي ومنذ القديم يعيشون مع بعضهم البعض وهذا هو أساس مشروعنا التعايش و السلام و سنعمل على هذا الأساس التاريخي و نحل الخلافات و المشاكل . نحن نؤكد أننا قادرون على تحقيق هذا الهدف , و نملك هذه القوة كما نثق بشعبنا و حتى تكون الثقة متبادلة سنعمل بكل جد لحل هذه الأزمة التي تعصف بالبلاد .