زليخة عبدي: السلطات التركية لن تستطيع اعتقال الحرية باعتقال الأحرار

قالت الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية في مقاطعة كري سبي (تل ابيض), زليخة عبدي إن السلطات التركية مهما أقدمت على اعتقال الأحرار فلن تستطيع أن تعتقل الحرية، مؤكدة أن الشعب قال كلمته وهي “الحرية للقائد عبدالله أوجلان” وعاهد على السير على نهجه.

جاء حديث زليخة عبدي في لقاء مع وكالة أنباء هاوار أثناء مشاركتها في التظاهرة التي خرجت أمس في كري سبي (تل ابيض) التي طالبت فيها مكونات كري سبي بالكشف عن أوضاع أوجلان ورفع العزلة عنه.

زليخة عبدي أدانت واستنكرت في بداية حديثها جميع الممارسات الفاشية بحق قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، مؤكدة أن تظاهرتهم التي خرجوا فيها، وشارك فيها الآلاف من جميع مكونات الشعب في تل أبيض من الكرد والعرب والأرمن والتركمان، أظهرت مدى إصرار الشعب على معرفة أوضاع أوجلان وتعلقهم به وبفكره الحر.

وطالبت زليخة عبدي السلطات التركية وجميع المنظمات الإنسانية والحقوقية بالإفصاح عن صحة أوجلان والسماح لذويه وأهله باللقاء به.

وأنهت عبدي حديثها قائلة “مهما قامت السلطات التركية باعتقال الأحرار فلن تستطيع أن تعتقل الحرية، والشعب قال كلمته وهي الحرية للقائد عبدالله أوجلان ومن ثم الحرية لجميع الشعوب المضطهدة التواقة والمتعطشة للحرية، وسنبقى على هذا العهد حتى تحقيق حرية جميع الشعوب”.