دميرتاش: الشعب سيرد على الحكومة في ٢٤ حزيران وسنحقق نتائج أفضل من السابق

قال مرشح حزب الشعوب الديمقراطي لرئاسة الجمهورية "صلاح الدين دميرتاش" إن قائمة حزبه هي القائمة الأكثر تمثيلاً للمجتمع في تركيا؛ معبرا عن ثقته بأن فوزهم في هذه الانتخابات سيكون أكبر من انتخابات 7 حزيران 2015.


أكد المرشح الرئاسي عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP صلاح الدين دميرتاش أهمية الانتخابات المبكرة التي تنتظرها تركيا في ٢٤ حزيران؛ مشددا على أن الجماهير التركية التي عانت بكافة السبل من الحكومة الحالية سترد عليها بقوة عبر صناديق الإقتراع.

وتطرق دميرتاش في حديث له مع صحيفة أفرنسيل(Evrensel) انتخابات 24 حزيران/يونيو، وقضية رفض القضاء التركي إخلاء سبيله، الموافقة على حكم عبد الله زيدان و إدريس بالوكان مؤكدا أنها أحكام جائرة تصدر من خارج القضاء و دون محاكمة نزيهة.

وحده الشعوب الديمقراطي يمثل كل أطياف المجتمع 

وأوضح دميرتاش أن قائمة مرشحي حزب الشعوب الديمقراطيHDP تضم كافة الأديان، المعتقدات، المذاهب، المكونات، الهويات، الأعراق و المكونات المضطهدة. 

وتابع: "بدعم القوى الديمقراطية لنا سنكون قادرين على بناء الجبهة الديمقراطية المتينة، قائمة حزبنا هي أكثر القوائم التي تضم كل فئات وطبقات المجتمع وهي أمل الجميع". وأضاف "على هذا يتوجب على كل فئات المجتمع دعم مرشحي الحزب بكل قوة؛ لأن هذه القائمة هي التي تمثل المجتمع في تركيا".

سنحقق فوزأكبر من  7 حزيران 

وقال دميرتاش: "بالنسبة للشعوب الديمقراطي هناك زخم في النشاط وإقبال ودعم أكثر مما كان في انتخابات عام 2015؛ والحزب يخوض اليوم المعركة الانتخابية كمنافس قوي".

وأوضح: "من وجهة نظري أرى أن الإقبال الجماهيري والتفاعل أكبر من قبل، الشعب بانتظار تعليمات الحزب للتحرك وأنا على ثقة أن الشعوب الديمقراطي سيحقق نتائج أفضل بكثير من انتخابات 7 حزيران/يونيو 2015".

انتقادات لقنوات تلفزيون TRT

وانتقد دميرتاش سياسات إعلام قنوات تلفزيونTRT قائلاً:" خلال انتخابات 7 حزيران/يونيو منحت هذه القنوات ساعتين لحزب الشعوب الديمقراطيHDP للترويج لحملته الانتخابية و برنامجه الانتخابي؛ لكن اليوم وفي هذه الانتخابات تتجاهل هذه القنوات وبشكل عام حملته".

وأكد: "بالنسبة لي أنا لا أسامحهم على هذه الانتهاكات في الحقوق. وإذا كان بإمكاني أن أظهر على هذه القنوات فسأقول لهم نفس هذا الكلام".

الأزمة الاقتصادية لها دور

وأوضح دميرتاش أن الأزمة الاقتصادية والمالية واضحة في تركيا؛ لافتا إلى أن هذا سيكون له دوره و تأثيره على الانتخابات.

 وشدد على أن الشعب سيحاسب هذه الحكومة على هذا الوضع، وسيرد عليها عبر صناديق الاقتراع وهو بانتظار ساعة التوجه إلى الصناديق.

من السجن رمز F إلى جانكايا

وتحدث دميرتاش عن اشتياقه للفعاليات الجماهرية ولقاء حشود الجماهير؛ مضيفا: "هذه البلاد شهدت توجه البعض من قصر جانكايا إلى المعتقل، وستشهد توجهه من المعتقل إلى جانكايا. من سجن معتقل F نحو قصر جانكايا".