تنظيم داعش الارهابي يختبئ بملاجئ في الصحراء

بات من الواضح بأن عناصر تنظيم داعش الارهابي أصبحو يختبئون في الملاجئ التي قاموا بحفرها في الصحراء بعد هزيمتهم في بلدة الباغوز على يد قوات سوريا الديمقراطية.

في إطار حملة "عاصفة الجزيرة والتي اطلقتها  قوات سوريا الديمقراطية(QSD)  بهدف القضاء على تنظيم داعش الإرهابي، والتي استمرت حتى تحرير آخر معاقلهم التي تحصنوا فيها في بلدة الباغوز في ريف دير الزور في 23 من اذار عام  2019م حيث  تم القضاء على ما سماه التنظيم الارهابي داعش "الخلافة" التي تم الإعلان عنها عام 2014م،  وبعد هزيمة التنظيم في جميع المناطق، قاموا بالانسحاب والاختباء في ملاجئ تحت الأرض. ومن المتوقع أنهم يختبؤون في بادية الشام الواقعة على الحدود العراقية والتي تسمى "الصحراء السورية".

وخلال الأيام الأخيرة ازدادت العمليات الاستخباراتية والبحث عن فلول التنظيم الارهابي . وبحسب المعلومات المتداولة هنالك ما يقارب 20 ألف ارهابي من تنظيم داعش على الحدود السورية العراقية. كما أن طائرات تورنادو الألمانية المشاركة في التحالف ضد داعش تحلق فوق المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق.

ونشرت صحيفة"Bild am Sonntag" الالمانية صورا للملاجئ التي يختبئ فيها عناصر التنظيم الارهابي داعش في الصحراء السورية. وصرحت بأن هذه الصور تم التقاطها في 4 من تموز من قبل طائرات تورنادو الالمانية على الحدود السورية العراقية.

وتوضح الصور بأنه تم بناء جدار حول المخبأ وايضاً تم حفر انفاق في منطقة بعيدة عن المخبأ.في حين أكد المتخصصون في الشؤون العسكرية في تلك المنطقة، بأن عناصر تنظيم داعش الإرهابي سوف يستخدمون هذه الانفاق في هجوم ما.