بدء مؤتمر المرأة الحرّة الثالث في مدينة دارمشتاد الألمانية

نظّمت حركة المرأة الحرّة الحرّة المؤتمر الثالث للمرأة في مدينة دارمشتاد الالمانية, تحت شعار "سنتحرر بفكر وفلسفة القائد".

بدأت في مدينة دارمشتاد بألمانيا فعاليات مؤتمر المرأة الحرّة الثالث, والذي تنظّمه حركة المرأة الحرّة. وقد شارك في المؤتمر عدد من الشابات الكرديات, وتم التطرق الى دور المرأة في ريادة المجتمع, حينما تتحرر من كافة القيود والعوائق التي تقيّد لها حريتها.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء حركة الحرية الكردستانية, تحدّثت العضو في الحركة, برمال بوتان عن دور قائد الشعب الكردي, عبدالله أوجلان وفكره في تحرّر المرأة وقالت: "بفلسفة القائد ستتحر كل نساء العالم".

من جهتها, تحدثت زينب ديرسم باسم حركة المرأة الكردستانية - فرع اوربا, واستذكرت في حديثها كل النساء اللواتي استشهدن في شهر تشرين الأول. كما أكّدت على ضرورة تنظيم المرأة لنفسها ضمن كافة الأطر النضالية.

وقد شاركت مارين فايست في المؤتمر, ممثلةً عن لجنة المرأة الدولية, فرع فولسبورغ, وقالت بأنه حتى في أوربا يوجد تمييز ضد المرأة, وأن الرجل يضطهدها.

هذا وستتم مناقشة الاستقلالية والحماية الذاتية للمرأة خلال فعاليات المؤتمر, كما ستتم تلاوة الرسائل القادمة من الجبال الحرة للمشاركات في المؤتمر.