المقاتل غيفارا: حزب العمال الكردستاني فرصة كبيرة لمسيرة الذات والنضال

أكد المقاتل في صفوف العمال الكردستاني من شرق كردستان، بارتيزان غيفارا، أن حزب العمال الكردستاني هو نهج الاجتماعي للشعب الكردي وأشار إلى أن حزب العمال الكردستاني خلق جيشاً يمثل فرصة عظيمة للشعب الكردي الذي توجه صوب مسيرة الذاتية والحرية.

ولد المقاتل بارتيزان غيفارا عام 1991 في مدينة سنه بشرق كردستان. ونوه المقاتل في صفوف قوات الدفاع الشعبي (HPG) بأنه يجب على الشبيبة الكردية أن تلعب دورها الفعال في هذا الوقت التاريخي الحساس.

تحدث المقاتل بارتيزان غيفارا الذي نشأ وترعرع في كفن عائلة وطنية، لوكالة فرات للأنباء (ANF)، وقال: "كان لدي أحلام الحرية منذ أن كنت طفلاً. كان حلمي أن أنضم يوماً ما إلى صفوف حزب العمال الكردستاني وأن أقاتل من أجل حرية شعبي. الآن حققت حلمي ومتواجد في جبال كردستان وأناضل ضد العدو لأجل حرية الشعب الكردي وجميع المضطهدين".

وأضاف "الشعب مهما تعرف على نهج القائد وحقيقة حزب العمال الكردستاني العظيمة، يرون أنفسهم ذوي قوة وطنية وتاريخية. هؤلاء الأشخاص الذين كانوا يرون الضعف في أنفسهم وينحنون في وجه الظلم والاضطهاد، لديهم الآن القوة الكافية لمحاربة الذهنية السلطوية والمهيمنة وأن يواجهوا سياسية السلطة والعداء".

وأكد أنه "وبالنسبة للشعب الكردي، فإن المشاركة في هذه المرحلة التاريخية مسألة تتعلق بالضمير والأخلاق. إذا كنا لا نريد أن نشعر بالخجل يوماً أمام فرص التاريخ، يجب أن نرد بكل قوتنا على هذه المرحلة وأن نسطر تاريخ الكرد بالنضال، الكفاح والانتفاضة".

وسلط جيفارا الضوء حول معنى "رفاق الدرب" بداخل حزب العمال الكردستاني (PKK) وقال: "يجب أن يعيش المقاتلون ويحيوا بجميع مناطق كردستان. كما أن رفاق الدرب والتعاون الموجود هنا يتعلق بتعظيم وتقوية المقاتلين بعضهم البعض. إنه المفهوم الذي يفهمون به بعضهم البعض ومستعدون لتضحية بأرواحهم ويفدونها في درب الصداقة إذ لزم الأمر والوقت. إنها التعاون الذي يتم تنفيذه وفق المعايير الحقيقة والأخلاقية".

لقد عاهدنا لشهدائنا وشعبنا

وذكر غيفارا أن القائد عبدالله أوجلان خلق نهجاً اجتماعياً وجيشاً عسكرياً وأهداه للشعب الكردي وقال: إن هذه فرصة عظيمة. 

وأضاف غيفارا "قد تزداد الهجمات، ولكن باسم قوات الدفاع الشعبي لقد عاهدنا بأننا سنحمي شعبنا ووطنا في جميع الأماكن الذي يشن فيها العدو هجماتها الاحتلالية والعدائية، جهود العدو غير مجدية ولن تجلب النصر له. لن يتمكنوا من هزيمة حزب العمال الكردستاني والشعب الذي يقدس هذا الحزب في قلوبهم. لأن حزبنا العمال الكردستاني انتهج نهج الحرية لكافة الشعوب والمضطهدين وأن يناضل ويقاوم على نهج أخلاقي وفكري في سبيل جلب الحرية لهذه الشعوب".

مناشدة للشبيبة الكردية

ودعا المقاتل بارتيزان غيفارا كافة الشبيبة الكردية قائلاً: "على الشعب الكردي الذي انتهكت حقوقه من قبل السلطات والمحتلين، وخاصة الشباب والشابات، أن يفعلوا ما بوسعهم في هذه المرحلة التاريخية الحساسة. لم نكن قريبين من حريتنا في أي وقت مضى مثل الآن. ما يطلب منا القيام به الآن هو وقت لتصعيد المقاومة والكفاح والانضمام إلى صفوف قوات الدفاع الشعبي ".