السويد: استذكار الشهيد المقاتل في صفوف "الكريلا" عبد الله سلمان

استذكر مئات الكردستانيين في مدينة هالمستاد السويدية المقاتل في صفوف "الكريلا" عبد الله سلمان "دجوار زردشت" والذي استشهد بتاريخ 21 أذار مع 3 مقاتلين أخرين أثناء القصف التركي على مناطق الدفاع المشروع.

حضرت الذكرى الطيبة للشهيد المقاتل من قوات الدفاع الشعبي عبد الله سلمان "دجوار زردشت"، على ألسنة الكردستانيون في السويد، خلال فعالية استذكاره، حيث تحدث الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي في السويد رضوان ألتون خلال المراسيم موضحاً أن المقاتل سلمان كان مقاتلا ثوريا ومرتبطا بأفكار القائد.

وتحدث باسم المجتمع الإسلامي الإمام عبد الله كوباني، ولفت الانتباه إلى إن المقاتل سلمان ومقاتلو الكريلا يقاتلون من أجل حرية شعب مظلوم ويستشهدون من أجل الحرية.

كما تحدث أحمد روج أفا باسم مؤسسة عوائل الشهداء قائلاً: "كل هذه الانتصارات هي بفضل مقاومة وبطولات مقاتلي الكريلا في أجزاء كردستان الأربعة الذين يضحون بأنفسهم من أجل حرية شعبهم".

وأشارت والدة المقاتل سلمان عيشة سلمان وكذلك والده سليمان سلمان بانهم فخورون بابنهم الشهيد.

وأكد والدا الشهيد أن المراسيم تدل على أن استشهاد ابننا ترك لنا ميراث ثمين، وإن الشهيد عبد الله هو شهيد الشعب الكردي أجمع.

ونوه الناشط سلطان اوغر بان علامات الضعف في المجال الاقتصادي والسياسي والعسكري بدأت تظهر على الدولة التركية، لذلك تشن هجمات عنيفة على الشعب الكردي وحركة حرية الكرد، لكنها لم تنجح في ذلك، وكل ذلك بفضل دماء شهداءنا امثال عبد الله وجميع رفاقه، لذلك نحن منتصرون دائما.

وشارك في المراسيم قرابة 500 شخص وانتهت المراسيم بترديد شعارات "المجد والخلود للشهداء، يحيا القائد أبو".