الدفاع الشعبي تحذر من الجماعات المرتزقة التي تجمع الأموال باسم الكريلا

كشفت القيادة العامة لقوات الدفاع الشعبي (HPG) في بيان رسمي أن مجموعات مرتزقة تقوم بجمع الأموال من المواطنين باسم قوات الدفاع الشعبي في شمال كردستان داعياً الوطنين والقوى الديمقراطية عدم تصديق هذه الجماعات وعدم الوثوق بهم والامتناع عن دفع الأموال لهم.

أصدرت القيادة العامة لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً رسمياً بهذا الصدد قالت فيه: "في الآونة الأخيرة أرسلت العديد من الرسائل بأسماء عدد من قيادات قوات الدفاع الشعبي إلى المناط الكردستانية والمدن الكبرى وعبر هذه الرسائل يتم جمع الأموال من أبناء شعبنا".

وتابع البيان: "بعد أن وردتنا أنباء بهذا الخصوص, ارتئينا إلى ضرورة إصدار بيان في هذا الشأن, وعليه قبل كل شيء على الجميع ان يدرك أن قوات الدفاع الشعبي التي تواصل مقاومتها بفضل دعم وجهود أبناء شعبنا لا تملك مثل هذا القرار ولم تصدر أي قرار في هذا الشأن ولم ترسل أي رسائل تدعو إلى جمع التبرعات لصالحها, واي عملي في هذا الإطار يتم من خلال التواصل مع أشخاص موثوقين ومن خلال لقاءات مباشرة".

قوات الدفاع الشعبي لا تستخدم سوى هذه الوسيلة وكل من يحاول جمع التبرعات من الشعب بهذه الوسائل الرخيصة هم مرتزقة يقومون بهذه الأعمال مدفوعين من قبل العدو المحتل وهو عمل منظم هدفه خداع أبناء شعبنا الوطني وخلق فتنه فيما بين حركة التحرر الكردستاني وبين أبناء شعبنا الوطني. لهذا نؤكد على أبناء شعبنا اخذ الحيطة والحذر وعدم الوثوق بهؤلاء الذين يقوم بجمع الأموال والتبرعات من خلال الرسائل بأسماء قيادات من حركتنا.

وأضاف البيان: "افضل وسيله هي إيصال هذه الإشعارات إلى قيادات حركتنا في تلك المناطق لإجراء تحقيقات دقيقه توصلنا إلى هذه الجماعات المرتزقة التي تعمل باسم الحركة وتجمع الأموال من أبناء شعبنا. وكل من هو غير قادر على إيصال هذه المعلومات والرسائل إلى قياداتنا للتأكد من مصداقيتها فعليه أن لا يدفع قرش واحد لهؤلاء.

وختم البيان بالقول: "مرة أخرى نؤكد على أبناء شعبنا الوطني والقوى الديمقراطية في شمال كردستان وباقي المناطق ولمدن الكبرى عليهم أن يكونوا حذرين من هذه الألاعيب والممارسات القذرة والامتناع عن دفع الأموال لهؤلاء المرتزقة الذين يستغلون اسم الحركة في جمع الأموال وخلق الفتنه".