الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

الجنود الأتراك لا يجرؤون على إخراج رؤوسهم من متاريسهم ومخابئهم

بدأت الدولة التركية في شهر كانون الأول من عام 2017 عدوانها على منطقة برادوست في جنوب كردستان، وفي مواجهة هذه العدوان مازالت قوات الكريلا تقاوم جيش الاحتلال التركي بشكل قوي وتحاصر جنوده.

بدأ جيش الاحتلال التركي في شهر كانون الأول من عام 2017 عدوانه على منطقة برادوست بجنوب كردستان، وفي شهر نيسان من هذا العام، دخل الاحتلال التركي للمنطقة مرحلة جديدة حيث وصلت قوات الاحتلال التركي إلى تلة ليلكان في منطقة سيدَكان التابعة لهولير. وفي مواجهة هذا الاحتلال يبدي مقاتلو قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) ووحدات المرأة الحرّة - ستار (YJA Star) مقاومة لا نظير لها ويحاصرون جنود الاحتلال.

بهدف احتلال منطقة برادوست في جنوب كردستان، دخل جيش الاحتلال التركي في شهر كانون الأول من عام 2017 إلى "حجي بك" و"كاني رَش" و"كَليي رَش" و"كِردي سيرو" وقرية "بَرميز" وبعض القرى الأخرى، وفي شهر نيسان من هذا العام امتد عدوانها إلى وادي "علي دريج" وتلة "ليلكان" وتلة "عفدال كوفي". وفي مواجهة هذا العدوان قامت قوات الكريلا بتنفيذ 74 عملية ضد جنود الاحتلال التركي في وادي "علي دريج" فقط، حيث قُتل 261 جندياً من جنود الاحتلال وأُصيب 42 آخرون خلال هذه العمليات. 

الطائرات الحربية التركية تقصف المنطقة بشكل متواصل

وتحاصر قوات الكريلا جنود الاحتلال التركي الذين يعجزون عن الردّ على ضربات الكريلا ولا يجرؤون على إخراج رؤوسهم من متاريسهم ومخابئهم. وقد تحدّث مقاتلو قوات الدفاع الشعبي الكردستاني لوكالة فرات للأنباء (ANF) عن حال المواجهات في المنطقة بالقول: "الجنود الأتراك لم يتقدموا برياً في المنطقة والدولة التركية عاجزةٌ عن إرسال أي شيءٍ لهم، هي غير قادرة على إرسال جنودها من البر ولذلك فهي ترسل جنودها عن طريق الحوامات فقط وتعود حاملةً قتلاها وجرحاها. تحوم 3 طائرات وطائرة تجسس بشكل متواصل فوق المنطقة، والجنود الأتراك لا يجرؤون على إخراج رؤوسهم من متاريسهم ومخابئهم خوفاً من عمليات الكريلا. هذه القوات التي تمركزت في المنطقة تتغير بشكل دوري مرةً كل يومين.

وحين يستسلم جنود الاحتلال أمام عملية من عمليات الكريلا، تهبط معنوياتهم بشكل كبير. ومن جهة أخرى تقصف طائرات الاحتلال التركي قرى ليلكان والمناطق المحيطة بهدف ترحيل سكان المنطقة وترهيبهم لكي يتركوا بيوتهم وأرزاقهم، لكن أهالي المنطقة، وبالرغم من جميع الضغوط، مازالوا متمسكين بأرضهم".

جدير بالذكر أن مقاتلي قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) ووحدات المرأة الحرّة - ستار (YJA Star) تنفّذ عمليات مكثفة ضد جيش الاحتلال التركي.