اتحاد العلويين: مستمرون في دعم الشعوب الديمقراطي ونرفض قرار إبعاد «تورغول أوكر»

أدان اتحاد العلوين الديمقراطي في أوروبا قرار اللجنة العليا للانتخابات القاضي برفض طلب ترشيح الرئيس الفخري لـ AABK تورغول أوكر وأكد أن الحقوق ستنتصر والهزيمة ستطال الظلم و الظالمين.

أعرب اتحاد العلويين الديمقراطي في أوروبا FEDA عن اعتراضه على قرار للجنة العليا للانتخابات برفض طلب ترشح الرئيس الفخري له «تورغول أوكر»، عن حزب الشعوب الديمقراطي، والذي جرى ترشيحه عن مدينة إسطنبول (المنطقة الثالثة)، للعملية الانتخابية المقررة في 24 حزيران القادم.

ورفضت اللجنة العليا للانتخابات وبشكل غير قانوني طلب ترشيح أوكر، وآخرين من حزب الشعوب الديمقراطي، الأمر الذي شدد الاتحاد على رفضه التام له، معتبرا أنه قرار منحاز من قبل اللجنة العليا للانتخابات.

وأفاد الاتحاد، في بيان له، أن «مرشحي البرلمان الشيخ زينال كته و تورغول أوكر يعتبران من الشخصيات المعروفة في مسيرة النضال من أجل الحقيقة وبناء المجتمع الكريم؛ نحن وبكل مشاعرنا نقف إلى جانبهم، كما ندين قرار اللجنة العليا للانتخابات الذي يستهدف المجتمع العلوي ونعتبره استهدافاً مباشراً للعلويين من قبل العقلية الحديثة التي لا تولي العلويين أي اهتمام».

دعمنا للشعوب الديمقراطي مستمر

وأوضح اتحاد العلويين أن المجتمع العلوي مستمر في دعمه لحزب الشعوب الديمقراطي ضد القرارات الجائرة و الممارسات التعسفية، مؤكداً أن موقفه هذا دعماً للديمقراطية.

وأضاف البيان «نحن لن نتراجع أبداً عن نضالنا من أجل الحقوق المشروعة، المساواة والعيش في ظل نظام تعددي يضمن للجميع حقوقه وحياته. وضد سياسات الإخضاع، التمييز على أساس العرق والمعتقد وسياسات الاستيعاب. وبالقوة التي نستمدها من السيد رضا، بسيه وظريفة سنصعد نضالنا المشرف على كافة المستويات وسنثبت هذا».

وشدد البيان على أن «اللجنة العليا للانتخابات وعبر القوانين الجائرة عبر الدستور غير المنصف تظهر وجهها الحقيقي مرة أخرى، ونحن كأبناء المكون العلوي عشاق الحرية والحقيقة نؤكد وقوفنا إلى جانب الشعوب الديمقراطي مرة أخرى».

واختتم البيان: «وجهائنا ومشايخنا لم يخضعوا يوماً للظلم ونحن بدورنا سنبقى على هذا الطريق ولن نخضع للظلم؛ لهذا نؤكد مرة أخرى أن النضال من أجل الحقوق المشروعة سينتصر وأن الهزيمة ستكون من نصيب الظلم والظالمين".