تركيا تخفي جرائم قتل النساء

لان تركيا لا تتعاون مع الأمم المتحدة بخصوص كشف عدد الجرائم بحق النساء في تركيا ودائما ما تعطي بيانات كاذبة فهذا يثر الكثير من القلق و يضع الكثير من التساؤلات .

تركيا لا تشارك الأمم المتحدة في نشاطات المتعلقة بكشف انتهاكات حقوق المرأة وتحاول أنقرة إخفائه تلك الانتهاكات عن الأمم المتحدة ولا تكشف عدد النسوة اللواتي يتعرضن للموت , في تركيا والتي تزداد عدد جراء القتل بحق النساء لا توجد أي نشاطات مشتركة في ما بينها و بين الأمم المتحدة وهذا ما يثر القلق و يضع الكثير من التساؤلات حول سبب قيام تركيا بإخفاء تلك الجرائم .

في تركيا عام 2016 بلغ عدد جرائم القتل بحق النساء إلى 397 منهم 317 مرآة تعرضت لعملية قتل بالسلاح . وحسب إحصائيات وزارة الأسرة و السياسات الاجتماعية فقد بلغ عدد جرام القتل المتعمد بحق النساء ما بين أعوام 2002 – 2015 إلى 5406 جريمة . و حسب ما كشفته الأمم المتحدة  فان عدد النساء اللواتي تعرضن لعمليات القتل بلغ 13318 امرأة و قسم كبير منهم تعرض للقتل من قبل أزواجهم و عائلاتهم .

وزارة الأسرة و السياسات الاجتماعية صرحت أن عدد النساء اللواتي قمن بزيارة مركز منع العنف ضد المرأة بلغ 71794 في الفترة ما بين 2013 إلى حزيران 2016 , وحسب ما ذكر إن الوزارة قامت بإصدار قرار حماية بحق 46192 قضية في شهر حزيران 2016 .

فعاليات و نشاطات منع العنف ضد المرأة تزداد في تركيا و الحكومة تقوم بمنع هذه الفعاليات بطرق مختلفة و تحاول منع إجراء مثل هذه الفعاليات كما تخفي المعلومات عن جرائم القتل بحق النساء ولا تتعاون مع الأمم المتحدة بهذا الخصوص لكن الأمم المتحدة تقوم بدورها و تحاول كشف تلك الحقائق .