TJK-E تدعو إلى دعم المتضررين من الزلزال

دعت حركة المرأة الكردية-أوربا إلى المشاركة في حملة الدعم التي اطلقها الهلال الأحمر الكردي, لمساعدة منكوبي الزلزال الذي ضرب مناطق كردية في شرق كردستان وجنوبها.

أصدر حركة المرأة الكردية فرع أوربا اليوم الثلاثاء (14 تشرين الثاني) بياناً للرأي العام, طالبت فيه من جميع أبناء الشعب الكردي بتقديم المساعدات اللازمة لسكان المناطق التي تضررت من الزلزال الذي ضرب عدّة مدن في شرق كردستان وجنوبها, وذلك من خلال حملةٍ أطلقتها منظمة الهلال الأحمر الكردي.

وقد عبرت الحركة في بيانها عن بالغ حزنها على ضحايا الزلزال, وتقدّمت بأحرّ التعازي لذويهم, كما تمنّت الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وقد عبّرت حركة المرأة عن تضامنها الكامل مع المناطق المنكوبة وقالت: "نحن نساء الكرد, وكعادتنا, نقف مع أبناء شعبنا. سنبذل ما بوسعنا لمساعدة العوائل المتضررة من الزلزال, ولن ننتظر أيّة مساعدة خارجية, ونحن متأكّدات بأنذ شعبنا سيتجاوز محنته وسيقف على قدميه من جديد".

وتابع البيان قائلاً: "علينا أن لاننسى بأن الطريق الأسرع لتسهيل المصاعب التي يواجهها المتضررون, هي تقديم الدعم اللازم لهم. نحن كحركة المرأة الكردية في أوربا, سنقوم بواجبنا تجاه شعبنا المنكوب هناك بأسرع وقتٍ ممكن, لنخفف عنهم مصابهم الجلل جراء وقوع الزلزال".

وختم بيان الحركة بتوجيه نداء عاجل لكل ابناء الشعب الكردي, ولكل مؤسساته ومنظماته للقيام بواجبه تجاه الشعب المتضرر في شرق وجنوب كردستان. والانضمام بقوة لحملة الهلال الأحمر الكردي, التي تهدف إلى جمع التبرعات لتقديمها للعوائل المنكوبة.