TJA : تندد بالمجازر بحق المرأة والعزلة المفروضة على اوجلان

TJA وفي اطار حملتها ضد المجازر التي ترتكب بحق المرأة و من اجل المطالبة بحرية القائد أوجلان تنظم فعاليات و تنزل إلى الشوارع.

 حركة المرأة الحرة  TJA  وفي إطار حملتهم " سنوقف المجازر بحق المرأة , نجلب الحرية للجميع " التي انطلقت بتاريخ 3 آب في مدينة إيله و حملتهم " سنكسر العزلة و ستنتصر الحرية" التي انطلقت بتاريخ 19 آب الحالي للمطالبة بحرية القائد APO في مدينة إسطنبول ينزلون للشوارع .

الناشط في TJA كولجيهان  شيمشك أوضحت أن الصراع الدائر في الشرق الأوسط تحول إلى مجزرة بحق المرأة في شنكال . مستذكرتاً ضحايا النساء اليزيديات اللواتي قتلن و اختطفن من قبل تنظيم داعش الإرهابي في شنكال و قالت : 3 آب بالنسبة لنا هو يوم إبادة المرأة ولهاذا اخترنا هذا التاريخ للبدء بحملتنا .

شيمشك أشارت إلى العنف المفرط الذي يمارس بحق المرأة في جميع بقاع العالم وفي جميع المجالات واصفتاً إياها بأنها محاولات من اجل استعباد المرأة . شيمشك أضافت من خلال هذه الحملة سنعمل على تصعيد النضال من اجل إيقاف هذه الانتهاكات لحقوق المرأة و إيقاف هذه العنف ضدها.

شيمشك و حديثها أعلنت ان حكومة حزب العدالة و التنميةAKP و خلا فترة حكمها استدفت المرأة كثيرا  و انتهكت حقوقها , كما قامت بوضع الكثير من العوائق في طريق المرأة من اجل إيقاف نضالها التحرري مؤكدتا ان نضالهم مستمر ضد هذا الظلم وهذا التهميش .

شيمشك وفي حديثها أشارت انهم كحركة ضد العزلة المشددة المفوضة على القائد أوجلان , السياسات التي تستهدف إرادة المرأة , حالة الطوارئ الغير شرعية المفروضة على البلاد و المراسيم الغير قانونية التي تصدر في البلاد و ان حملاتهم نظمت احتجاجاً على هذه الممارسات للحكومة التركية وفي هذا الاطار سينظمون الاعتصامات , اجتماعات جماهيرية , ندوات و فعاليات ضخمة .

شيمشك وفي حديثها أشارت إلى أن العزلة المفروضة على أوجلان هي عزلة تستهدف كسر إرادة المرأة أيضاً . مشيرتاً إلى أن حملتهم ستطالب برفع العزلة المشددة على أوجلان و سيعملون من اجل ان ينال القائد أوجلان حريته .

شيمشك وفي ختام حديثها دعت جميع النساء إلى المشاركة في فعالياتهم من اجل تصعيد النضال و تحقيق الأهداف المنشودة .