تعذيب 68 امرأة في سجن بايبورت

المرأة التي تسمى نودم دوران والمعتقلة في سجن بايبورت أشارت إلى أن المعتقلات تعذبن هناك. حيث ذكرت دوران بأن 68 من المعتقلات تعذبن كل يوم.

كل يوم نسمع بمعتقل يتم فيه تعذيب السجناء. بعد سجن طرسوس ذي الرمز T  والذي ظهر أنه يتم فيه تعذيب المعتقلات فأنه هذه المرة يتم الحديث عن سجن بايبورت المرمز ب M والذي يتم فيه تعذيب المعتقلات كذلك. المعتقلات في السجن أشاروا عن طريق عائلاتهم إلى أن التعذيب يتم بشكل ممنهج كل يوم. الفتاة التي تسمى نودم دوران (26) والتي اعتقلت لأنها تغني بحجة "الدعاية للمنظمة" والتي تعتقل في سجن بايبورت ذي الرمز M قالت لعائلتها أنها تعذب مع رفيقاتها بشكل يومي.

التعذيب يمارس بشكل يومي على 68 امرأة

أم نودم، خديجة دوران أوضحت أنهم لا يستطيعون زيارة ابنتهم كثيراً لأن السجن بعيد لكن بمناسبة العيد زاروا ابنتهم وأصبحوا شهوداً على تعذيبها. قالت أم نودم ما يلي: "ابنتي معتقلة في سجن بايبورت. لأن بايبورت بعيدة لا نستطيع زيارتها كثيراً. بعد شهور ذهبت للمرة الأولى إلى لقاء ابنتي بمناسبة العيد وقالت ابنتي أنهم يواجهون العنف كل يوم. في الجناح الذي يبقى فيه 68 امرأة فإن التعذيب يتم بشكل ممنهج كل يوم."

"المعتقلات خطنا الأحمر"

ناشدت خديجة دوران جمعية حقوق الانسان والرأي العام وقالت: " اصبحت ابنتي معتقلة لمدة 3 سنوات. ستقضي في السجن 18 سنة أخرى. لكن بسبب الضغوط في السجن فإنها لا تستطيع تحمل ليس 18 سنة بل شهرين فقط. التعذيب لا يمارس على ابنتي فقط بل على كل النساء هناك. لذلك أناشد الجميع من أجل مساندة المعتقلات."