الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

إستمرار فعاليات حملة المرأة الشابة بإسم "أحمي" في مقاطعة الشهباء

باشر إتحاد المرأة الشابة بزيارات على المؤسسات المدنية والنسائية والعسكرية في مقاطعة الشهباء بإقليم عفرين بهدف تعريف حملة "أحمي" الذي أطلقه إتحاد المرأة الشابة في إقليم عفرين بتاريخ 15 أب/أغسطس المنصرم.

بهدف حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وحماية جهوده، وفك التجريد عنه، بدأ إتحاد المرأة الشابة بحملة تحت شعار "أحمي" في إقليم عفرين لكي يعرفوا المرأة الشابة على نهج وحياة قائد الشعب الكرديعبدالله أوجلان  ومقاومته لإخراج هوية المرأة الشابة ضمن المجتمع.

وعليه، قام الإتحاد اليوم في مقاطعة الشهباء بتوزيع منشورات تضمن هدف إتحاد المرأة الشابة بالقيام بهذه الحملة، بالإضافة إلى إهداء صورة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان بزيارات على مؤسسات المدنية والعسكرية والنسائية الموجودة في المقاطعة.

وشملت الزيارات اليوم جبهة حماية المرأة للشهباء، مجلس إدارة مناطق الشهباء، إتحاد المرأة الحرة في مقاطعة الشهباء، وبيوت المرأة للتوعية والتدريب.

وتألف وفد الموضح للحملة من الإدارية لإتحاد المرأة الشابة روكن جيا، وعضوات الإتحاد مها شيخ عمر، عائشة خليل، راما سيدو.

وأستقبل الوفد في مقر جبهة حماية المرأة للشهباء نخبة من القياديات والمقاتلات، كما أستقبلت الرئيسة المشتركة لمجلس إدارة مناطق الشهباء جيهان خضرو وعضوة هيئة الداخلية خديجة شبلي في مركز المجلس، في حين كان بدار المرأة للتوعية والتدريب في مركز ناحية أحرص إداريات وعضوات الدار وإتحاد المرأة الحرة لمقاطعة الشهباء.

ووضحت الإدارية روكن جيا مع العضوة مها شيخ عمر عن أسباب مبادرتهم للحملة وأهميتها في الوقت الراهن مقاطعة الشهباء قائلةً "على مستوى مقاطعة عفرين ومقاطعات روج آفا أستطاع إتحاد المرأة الشابة من تنظيم نفسه وأثبت وجوده ضمن ثورة روج آفا وإتخذ مكان له ضمن جميع المؤسسات وتأسيسهم وحدات حماية المرأة، وحملهم مسؤولية الثورة، ولكن لم يصل الإتحاد إلى مستواه المطلوب لتطوير الأنشطة".

وتابعت روكن جيا بالقول "لذلك قررنا بتاريخ 15 آب المنصرم بحملة تحت شعار أحمي تضم كافة الأعمال والنشاطات التي يقومون بها بهدف حرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وحماية جهوده، وفك العزلة المفروضة عليه، وسنقوم بحمل صور القائد في جميع النشاطات مع شعارات تحمل إسم أحمي، لكي تعرف جميع النساء وعلى رأسها الشابات على نهج وحياة القائد، ومقاومته".

وأكدت الإدارية في إتحاد المرأة الشابة روكن جيا بأنهم سيقومون بهذه الحملة أيضاً في مقاطعة الشهباء بكون المرأة في الشهباء تعرضت إلى كافة أنواع العبودية ويجب أن تتخلص منها، وعليه سيتم الإعلان عن الحملة خلال بيان رسمي بتاريخ 13 أيلول الجاري، مع إفتتاح مركز لإتحاد المرأة الشهباء في المقاطعة.

وبدورهم كافة المؤسسات أكدوا على مساندتهم للحملة، مشيرين بأن ما قام به قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان لم يكون فقط من أجل المرأة الكردية، لذلك حمايته تعني حماية المرأة.

يشار بأن الوفد سيستمر بزياراته التعريفية على كافة المؤسسات الموجودة في مقاطعة الشهباء، وستستمر لمدة يومين ومن المقرر توزيع 75 منشور عن الحملة، و25 صورة للقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، 25 صورة تحمل شعارات الحملة وهي عبارة عن "أحمي وطنك، أحمي نهج الشهداء، أحمي، وأحمي القائد".

يذكر بأن الحملة مستمرة لمدة 15 يومياً على توالي، ويتضمن برنامج غني من النشاطات، التي تشمل إستبيان حول القيادة، وعقد إجتماعات، محاضرات، حفلات، مسابقات رياضية، تدريب عسكري، ومسيرات، وغيرها من النشاطات.