سجينات في السجون التركية: علينا دعم مقاومة شرق كردستان وإيران

دعت السجينات المعتقلات في سجن شكران المغلق، الجميع لتقديم الدعم والمساندة للمقاومة التي بدأت بالتزامن مع جريمة قتل جينا أميني وقلن "على كافة النساء رفع صوتهن ضد القمع والاضطهاد".

بعثت السجينات في سجن شكران المغلق وذو الحراسة المشددة، رسالة عبر عائلاتهن إلى الرأي العام الكردي والديمقراطي، تنديداً بجريمة قتل جينا أميني على يد الحكومة الإيرانية.

وجاء في نص الرسالة: " إن الضغط العنيف على النساء لا يمارس في إيران فحسب، بل يتم ممارسته من قبل جميع الدول الفاشية التي تقتل النساء بشكل منهجي، حيث أن سياسة القمع هذه تطبق ضد المرأة أينما كانت متواجدة في العالم، وذلك من خلال الذهنية الذكورية، اليوم في تركيا، لقد حرمت المرأة من حقوق الحياة نتيجة وعي تحالف حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية، كالنظام الملالي، ويتم قتلها على يد الرجل كل يوم، كما أنه زادت ظاهرة إبادة المرأة مع تسلم حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية سدة الحكم".

على كافة النساء تصعيد نضالهن ورفع صوتهن           

وصرحت السجينات في الرسالة، بأن قتل الفتاة الكردية جينا أميني هي بمثابة قتل جميع النساء، وأضافت: " نحن كالنساء السجينات نستنكر وبشدة جريمة قتل جينا أميني، علينا عدم ترك النساء المناضلات وحدهن، وأن نتبنى نضالهن ومقاومتهن في كل مكان، كما أننا نحتضن دعمهن ومساندتهن ونحيي نضالهن، تحيا مقاومة المرأة، المرأة حياة حرة".